الرئيسية / آخر الأخبار / رحلة المربع الذهبي | لماذا يحتاج يوفنتوس لمجد دوري الأبطال

رحلة المربع الذهبي | لماذا يحتاج يوفنتوس لمجد دوري الأبطال

فريق السيدة العجوز بوسعه استعادة عرشه الضائع منذ التسعينيات والعودة لتزعم القارة العجوز عبر تحويل تفوقهم الأفريقي إلى هيمنة قارية..

يوفنتوس عملاق أوروبي، لا أحد تفوق عليه في الفوز بالسيري آ أو كأس إيطاليا. هذا الموسم على الأرجح سيكون النادي الأول الذي يجصد 6 ألقاب اسكوديتُّو، ولاتسيو فقط هو من يقف في طريق تحقيق الثنائية الإيطالية للموسم الثالث على التوالي.

أصبح نادي السيدة العجوز مهيمنًا بشكل تام على شبه الجزيرة الإيطالية، مجردين كل من يحاول خطف الأضواء منه من أبرز نجومهم، مثلما حدث في صفقتي ميراليم بيانيتش من روما وجونزالو هيجواين من نابولي.

رغم ذلك، ما زال يوفنتوس لم يصعد لقمة السلسلة الغذائية، فخلال أعوامهم الستة رحل نجوم كبول بوجبا، أرتورو فيدال وألفارو موراتا، وذلك لأن اليوفي يبقى خائر القوى حين يواجه عمالقة اللعبة، ويبدو أن باولو ديبالا قد يكون في طريقه للانتقال إلى نادٍ أكبر.

Barcelona celebrate Juventus Barcelona Champions League final 06062015

هل تود أن تعرف القصة كاملة؟ سطران مأخوذان من مقابلتين منفصلتين، في عامين مختلفين، من أبرز رجلين في النادي يكفيان لمعرفة كل شيء.

“لا يجب أن نحول دوري الأبطال إلى هوس، يجب أن يبقى حلمًا” ذلك ما قاله المدرب ماسِّيميليانو ألِّيجري في مارس 2016. أما جانلويجي بوفون، فقد قال الأسبوع الماضي “لكن هذا الموسم سيكون الفوز بالبطولة النهاية المنطقية”.

صرار الِّيجري على بقاء الهيمنة الأوروبية حلمًا يبين أن يوفنتوس يعي تمامًا مكانه في عالم كرة القم المعاصر والمتعولم بشكل كامل، حيث لا يمكن المساس بأندية الصفوة.

بينما تعليق بوفون يقترح أن اليوفي جاهز للانضمام مرة أخرى للفتية الكبار. ففي النهاية “نحن نتحدث عن الفريق الأفضل في أوروبا”، مثلما شرح مارتشيلُّو ليبِّي الفائز بكأس العالم مع إيطاليا وآخر مدرب قاد اليوفي لمجد دوري الأبطال.

Bonucci Barzagli Chiellini Juventus

وهناك مؤشرات على أن الجميع يسيرون في ذلك الاتجاه، فبينما قفز بوجبا وفيدال من السفينة نحو أندية السوبر، قاوم أمثال ليوناردو بونوشي تلك الإغراءات ووقع ديبالا على عقد جديد..

بقاء بونوشي كان عاملًا حاسمًا، فمن يراه البعض أبرز ممرر للكرات الطولية في أوروبا كان دوره مذهلًا في تكوين أفضل وحدة دفاعية في عالم كرة القدم أمام العظيم بوفون.

من ليليان تورام وأندريا بيرلو إلى باتريس إيفرا وداني ألفيش، القليل من الأندية الأوروبية استطاعت تمديد بقاء نجوم مخضرمين مثلما فعل عملاق تورينو. وبالنظر لزميلي بونوشي اللذين لا يضاهيان، نجد جورجيو كيلِّيني وأندريا بارزاليي بعمر 33 عامًا و35 عامًا على التوالي، وحتى صاحب الـ39 عامًا بوفون لا يمكنه المواصلة للأبد.

هؤلاء هم عناصر واحد من أعظم الدفاعات في تاريخ الكرة الأوروبية، دفاع لم يستقبل سوى هدفين فقط حتى الآن في دوري الأبطال هذا الموسم. وبالنظر لقائد تلك المنظومة، فها هو المدرب ألِّيجري يرفض عروض الأندية الإنجليزية.

Gonzalo Higuain Monaco Juve Champions League 03052017

قلة من الأندية حول العالم استثمرت كما فعل اليوفي في آخر الأعوام، وفي حال البحث عن صفقة فاشلة حقيقية فسنعود سنوات عديدة للوراء لنجم صفقة صانع الألعاب البرازيلي دييجو والتي كلفت 25 مليون يورو، لكن من أجل أخذ مقعد على قمة أوروبا، يحتاج يوفنتوس للفوز بدوري أبطال أوروبا.

لا شك أن التوقيع مع هيجواين مقابل 90 مليون يورو كان كفيلًا بتأكيد تلك النية، فالفريق كان بوسعه الفوز بالسيري آ بمهاجم بنصف سعره، لكن وصول إل بيبيتا أعلن أن البيانكونيري جاهزون لأخذ الخطوة التالية، وهي الوقوف بجانب برشلونة، ريال مدريد وبايرن ميونخ.

ثنائيته في موناكو الأسبوع الماضي جعلت الفريق على أعتاب الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا في غضون ثلاثة أعوام، وهو الآن يملك 5 أهداف في 10 مباريات، أفضل رصيد له في البطولة خلال موسم واحد طيلة مسيرته الكروية. واليوم الثلاثاء، سيكون يوفنتوس جاهزًا لآخر مباراة تفصله عن نهائي كارديف. السيدة العجوز تسعى للوصول إلى العالمية، وعلى أتم الاستعداد لاستعادة العرش الضائع.

goal

شاهد أيضاً

رئيس ناد يحذر أندية منافسة من الاقتراب من لاعبه

حذر كلاوديو لوتيتو، رئيس نادي لازيو الإيطالي، ناديي جوفنتوس ومانشستر يونايتد الإنجليزي من التفاوض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *