الرئيسية / آخر الأخبار / نغيز: ” غوركيف تعرض للظلم، المحترف بعيد عن مستوى المحلي وروراوة أحسن من عملت معه”

نغيز: ” غوركيف تعرض للظلم، المحترف بعيد عن مستوى المحلي وروراوة أحسن من عملت معه”

عاد المدرب المساعد السابق للمنتخب الوطني نبيل نغيز للظهور من جديد حين نزل ضيفا على القناة الإذاعية الثالثة صباح أمس الجمعة للحديث عن واقع كرة القدم بعد رحيل رئيس الاتحادية السابق محمد روراوة، على ذكر الأخير فقد أشاد نغيز كثيرا بروراوة، كما تكلم عن فترة الناخب السابق كريستيان غوركيف وأيضا القضية الأبدية في الجزائر أي المحلي والمحترف.

“تلقيت دعما كبيرا من اللاعبين عندما أشرفت على المنتخب”

بداية حديث نغيز كانت عن فترة إشرافه على المنتخب الوطني وحيدا، نبيل نغيز قال أنه سعد كثيرا بتلك التجربة التي كانت ناجحة رغم أنها كانت قصيرة جدا، حيث كشف أنه تلقى دعما كبيرا من الجميع خاصة من اللاعبين الذي دعموه وحاولوا تسهيل مهمته كمدرب أول رغم الصورة السودوية التي يحاول البعض رسمها عنهم.

“روراوة ساعدني كثيرا وكان خلفي دائما”

اللاعبون ليسوا من ساند نغيز فقط بل روراوة أيضا، حيث كشف المدرب السابق لأولمبي المدية وشباب عين فكرون أنه لم يشعر أبدا بأنه وحيد في المنتحب لأن روراوة كان خلفه دائما، نغيز قال أن روراوة حاول حمايته عند إشرافه على المنتخب ولم يتركه ولو ليوم واحد حتى أنه شكره جزيل الشكر وأكد أنه أحسن شخصية عمل معها .

“أفضل فترات عملي كانت مع غوركيف”

نغيز تكلم عن وصوله للمنتخب وقال أن ذلك كان بفضل عمله الجبار المشهود له من طرف الجميع، حيث قال أنه عمل بجد في كل الأندية، التي عمل معها من الهواة للقسم الأول لكن تبقى فترة تواجده في المنتخب الوطني هي الأحسن، خاصة أنه كان مع شخص اسمه كريستيان غوركيف.

“غوركيف شخصية رائعة، معلم كبير ومكون من الطراز الأول”

نبيل نغيز قال أن فترة تواجده مع الخضر كانت مميزة بالنسبة له، حيث أكد أنه عمل مع شخصية رائعة في صورة الناخب الوطني السابق كريستيان غوركيف والذي يعتبر حسبه من أحسن المكونين، غوركيف وبحسب مساعده السابق قام بتعليمه كل ما لديه ولم يبخل عنه بشيء وكان يظهر كل ما لديه فوق الملعب لأنه كان يعشق عمله .

“غوركيف فتح باب الآراء للجميع ومعه لم تحدث أي تجاوزات”

نبيل نغيز نفى بعد ذلك حدوث أي تجاوزات في عهد الناخب الوطني كريستيان غوركيف، حيث أكد أن التقني الفرنسي كان شخصا يحب مشاركة الرأي ويسأل الجميع من لاعبين وأطقم فنية وهذا أمر جعل له هيبة واحترام، فرغم أنه كان يتحدث مع اللاعبين، إلا أنهم كانوا يضعون أمامهم حاجزا ولم يتجاوزوا الحدود الحمراء يوما.

” تعرض للظلم وقرار رحيله اتخذ بعدما وقع له في 5 جويلية”

بما أنه أقرب الناس إلى غوركيف فقد قيم نغيز عمل الفرنسي، و قال أن غوركيف تعرض للظلم لأن النتائج معه كانت ممتازة والأداء رائع وحتى الكان الذي يتحجج به البعض كان الأداء فيه مميزا والمنتخب لم ينهزم سوى مع البطل، غوركيف وبعد كل ما تعرض له من ظلم جاءت موقعة غينيا والسنغال التي وسعت الهوة بينه وبين الجمهور، حيث قرر بعدها الرحيل عن المنتخب الوطني .

“اللاعب المحترف أحسن من المحلي ونجاح المحلي مرتبط بالتكوين وتطوير المواهب”

في الأخير تكلم نغيز عن المشكلة الأبدية في الكرة الجزائرية بين المحلي و المحترف، حيث كشف عن رأيه في الموضوع مؤكد أن الفرق شاسع بين المحلي والمحترف خاصة من ناحية التكوين لكن ذلك لم يمنعه من التأكيد على وجود فنيات كبيرة في الجزائر لكن ينقصها التكوين والتطور مشيرا إلى نجاح بعض التجارب مثل سليماني وسوداني .

بورقعة-ع

شاهد أيضاً

رئيس ناد يحذر أندية منافسة من الاقتراب من لاعبه

حذر كلاوديو لوتيتو، رئيس نادي لازيو الإيطالي، ناديي جوفنتوس ومانشستر يونايتد الإنجليزي من التفاوض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *