الرئيسية / آخر الأخبار / قوانين الاتحاد الإنجليزي تغير مسار سوق الانتقالات في البريميرليغ

قوانين الاتحاد الإنجليزي تغير مسار سوق الانتقالات في البريميرليغ

أصبح الأمر واضحاً للجميع، فالكرة في انجلترا تمر بحالة تدهور تام فمنذ فوز منتخب الأسود الثلاثة بكأس العالم 1966 لم تحقق الكرة الإنجليزية أي إنجاز يذكر، مما دفع الاتحاد الإنجليزي لتدشين بعذ القوانين من أجل محاولة إعادة الكرة الإنجليزية لسباق المنافسة على الساحة العالمية.

بدأ الاتحاد الإنجليزي بإقرار ضرورة تواجد ثمانية لاعبين من أصل 25 لاعب أكبر من 21 عام في قائمة الفريق الموسمية بجنسية إنجليزية أو ما يطلق عليهم اسم “لاعبي الوطن” في انجلترا وإلا فلن يستطيع الفريق المشاركة في الدوري.

ولكن ما هو تفسير مصطلح لاعبين الوطن أو “HOME GROWN”؟؟

يطلق هذا المصطلح على أي لاعب مارس كرة القدم في انجلترا سواء في فريق الشباب أو الفريق الأول لمدة ثلاث سنوات قبل أن يتم عامه الـ21، فعلى سبيل المثال “بول بوغبا” لاعب مانشستر يونايتد ينطبق عليه هذا الأمر لانه لعب في صفوف مانشستر يونايتد لمدة ثلاث سنوات بين فريق الناشئين والفريق الأول قبل أن يتم عامه الـ21.

لجأت بعض الأندية الآن لاستقطاب لاعبين شباب تحت الـ211 عاماً وبذلك لن يشغلوا مكاناً في قائمة الفريق الأول وفي نفس الوقت يبدأون في العمل لاكتساب خاصية لاعبي الوطن، في حال عدم تواجد ثمانية لاعبين مما تنطبق عليهم هذه المواصفات فالحل الوحيد أمام الأندية أن تتقلص القائمة لكي يقل العدد المطلوب.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أقر الاتحاد الإنجليزي قبل أيام قليلة قانوناً جديداً يلزم الأندية بضرورة تواجد لاعب على الأقل من إنتاج النادي في قائمة المباراة بداية من موسم 2019/2018، أي أن في قائمة الـ18 لاعب لكل فريق لابد أن يتواجد لاعب قضى سنة كاملة مع لنادي على الأقل وان يكون أصغر من 19 عام.

ستجبر هذه القوانين الأندية على تحويل مسار سوق الانتقالات من أجل التعاقد مع لاعبين تنطبق عليهم المواصفات المطلوبة حتى لا يجد نفسه متعرضاً للاستبعاد من المباريات، وقد نجد أيضاً ارتفاع غير مبرر في أسعار اللاعبين الإنجليز في الميركاتو القادم.

goal

شاهد أيضاً

واست هام يسابق الزمن لضم نصري

يفكر نادي واست هام يونايتد الإنجليزي خلال الفترة المقبلة في التعاقد مع اللاعب الفرنسي سمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *