الرئيسية / آخر الأخبار / “ليستر الألماني” يحسم التأهل لدوري الأبطال.. ولكن هل يلعب في البطولة؟

“ليستر الألماني” يحسم التأهل لدوري الأبطال.. ولكن هل يلعب في البطولة؟

تمكن فريق لايبزغ الألماني من التأهل بشكل رسمي إلى دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه أمس السبت على ضيفه فرايبرج برباعية نظيفة بالجولة التاسعة والعشرين من البوندزليغا.

وضمن هذا الفوز للفريق المسمى بـ”ليستر الألماني” نظرا لتجربته الفريدة ومنافسته بايرن ميونيخ على اللقب هذا الموسم، باحتلاله المركز الثاني بـ69 نقطة وبفارق 8 نقاط عن البافاري مع تبقي 5 مباريات على نهاية المسابقة.

ورغم الإنجاز التاريخي للايبزج بتأهله السريع للأبطال، بعد ابتعاده عن هيرتا برلين صاحب المركز الخامس بـ18 نقطة كاملة، إلا انه قد لا يشارك في البطولة.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن لوائح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، قد تمنع لايبزج من المشاركة، نظرا لتبعيته هو ونادي سالزبرجغ النمساوي لشركة “ريد بول” للمشروبات الغازية.

ويأتي انتماء لايببزغ للشركة كعائق كبير قد يحرمه من حلم الأبطال، حيث تنص لوائح اليويفا بعدم مشاركة ناديين تابعين لنفس المنظمة في المسابقة.

ويعد موقف الفريق الألماني شائك بدرجة كبيرة، نظرا لاحتمال سالزبرج صدارة الدوري النمساوي بـ65 نقطة، بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه شتورم جراز.

ومن المقرر أن يحسم الموقف بشكل نهائي من قبل الاتحاد الأوروبي بالتنسيق مع الشركة الراعية للناديين باختيار فريق واحد فقط للتأهل أو إيجاد حل وسط، إلا إذا حدثت مفاجأة وخسر سالزبرج المركز الأول بالدوري النمساوي وهو الوحيد المؤهل للأبطال، حيث يذهب أصحاب المركزين الثاني والثالث لليوروباليغ.

شاهد أيضاً

مهاجم ريال مدريد السابق يطالب باحترام تقاليد الممر الشرفي

أكد اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فرناندو مورينتس، انه يريد من طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *