الرئيسية / آخر الأخبار / مورينيو ينتقم من كونتي ويشعل المنافسة على اللقب

مورينيو ينتقم من كونتي ويشعل المنافسة على اللقب

فتح مانشستر يونايتد باب المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز على مصراعيه من جديد، بعدما أسقط ضيفه تشيلسي بهدفين دون رد، في القمة التي جمعت بينهما لحساب الجولة 33، لينتقم جوزيه مورينيو بذلك من نظيره أنطونيو كونتي الذي تفوق على في مباراتين سابقتين هذا الموسم.

هزيمة تشيلسي جعلت الفجوة بينه وبين توتنهام هوتسبر أقرب ملاحقيه تتقلص إلى 4 نقاط فقط، مع تبقي 6 مباريات على نهاية الموسم، ستشهد مواجهات صعبة لتشيلسي خاصة خارج ملعبه أمام إيفرتون، أما مانشستر يونايتد فقد عزز آماله في بلوغ المربع الذهبي، حيث صعد للمركز الخامس متجاوزًا إيفرتون، بعد أن رفع رصيده إلى 60 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن مانشستر سيتي (الرابع)، علمًا بأن اليونايتد لديه مباراة أقل، كما سيواجه السيتي نفسه لاحقًا.

وشهدت تشكيلة المدرب جوزيه مورينيو عدة تغييرات، إذ فضل اللجوء لطريقة 3/5/2، وعدم الدفع من البداية بهدافه هذا الموسم زلاتان إبراهيموفيتش بداعي الإجهاد، فيما غاب عن أنطونيو كونتي حارسه الأساسي تيبوا كورتوا بسبب الإصابة، كما اضطر لإشراك فيكتور موسيس كجناح أيسر بسبب إصابة ماركوس ألونسو، مع الاعتماد على سيزار أثبيليكويتا في مركز الجناح الأيمن.

وغلب الطابع التكتيكي المباراة تمامًا، إذ لم يندفع أي من الفريقين هجوميًا، وفضل مورينيو اللعب على إغلاق مناطقه، ليجعل تشيلسي يخرج من الشوط الأول بلا أي تسديدة على المرمى للمرة الأولى في هذا الموسم.

جاءت بداية المباراة سريعًا بنجاح مانشستر يونايتد في أخذ الأسبقية وأسرع هدف له في البريميرليج بعد مرور 8 دقائق فقط، بعد كرة خاطئة من ماتيتش، افتكها أندير هيريرا، وأرسل تمريرة على طبق من ذهب لراشفورد، الذي تحرك بشكل مميز في ظهر دافيد لويز وأسكن الكرة داخل شباك الحارس البديل أسمير بيجوفيتش.

واستهل مانشستر يونايتد الشوط الثاني بنفس القوة أيضًا، ليظهر نجم المباراة الأول، أندير هيريرا، في ثوب المسجل لا صانع الألعاب، معززًا تقدم اليونايتد بهدف ثان، بعد أن استغل فشل دفاع تشيلسي في إبعاد الكرة عن مناطقه، ليطلق تصويبة قوية، اصطدمت بقدم كورت زوما وغالطت بيجوفيتش.

تدخل كونتي بإجراء بعض التغييرات الهجومية لتنشيط هجومه، بالدفع بفابريجاس وويليان، في المقابل دفع مورينيو بمايكل كاريك لتحصين خط الوسط أكثر فأكثر.

نشط تشيلسي هجوميًا بعد تغييرات كونتي، إلا أن أقدام لاعبي مانشستر يونايتد ظلت راسخة، دون أن يحدث جديد، إلى أن أطلق الحكم صافرته، معلنًا إنهاء سلسلة النتائج السلبية لليونايتد أمام تشيلسي، محققًا فوز لم يتحقق في آخر 8 مباريات جمعت بينهما.

goal

شاهد أيضاً

مهاجم ريال مدريد السابق يطالب باحترام تقاليد الممر الشرفي

أكد اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فرناندو مورينتس، انه يريد من طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *