الرئيسية / آخر الأخبار / صدمة : لايبزيغ محروم من المشاركة بدوري أبطال أوروبا

صدمة : لايبزيغ محروم من المشاركة بدوري أبطال أوروبا

فُتحت الأبواب أمام أسد ألمانيا المتربص لإرهاب أوروبا نادي “لايبزيغ” وأخيرًا وجد مشروع الفريق الطموح نجاحًا، وهذا عقب تأهل معجزة البوندسليغا بصفة رسمية لبطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم القادم.

وضمن الفريق الصاعد للأضواء حديثًا في ألمانيا والمملوك من قبل شركة “ريد بول” تأهله وحصد مركز ضمن المربع الذهبي للدوري الألماني هذا الموسم، عقب انتصاره برباعية نظيفة على نادي فرايبوغ نهاية الأسبوع.

وبات الفريق الذي تم تأسيسه في عام 2009 بحاجة لست نقاط فقط من آخر خمس جولات حتى يضمن مقعدًا يؤهل مباشرة للبطولة الأهم والأغلى على صعيد الأندية في العالم، وهو بكل تأكيد أمر في متناولهم.

ولكن الحلم الوردي لريد بول لايبزيغ قد ينتهي عند هذا الحد، وهذا بعدما استفاقت إدارة الفريق على إمكانية حرمانهم من اللعب بمسابقة دوري الأبطال بسبب فريق آخر يلعب في النمسا، وهو نادي ريد بول سالسبورغ النمساوي.

ويتصدر فريق سالسبورغ لائحة ترتيب الدوري في النمسا مما يعني تأهله إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، وفي هذه الحالة ستصطدم شركة المشروبات الشهيرة بلوائح “اليويفا” والتي تنص على عدم مشاركة فريقين مملوكين لنفس الشركة أو المستثمر في بطولة أوروبية واحدة.

Davie Selke - RB Leipzigوفي حالة تأهل الفريقان إلى التشامبيونز ليغ -وهو المتوقع- مع عدم إيجاد شركة “ريد بول” حلاً لتلك المعضلة، فسوف يتم السماح لفريق واحد فقط منهما باللعب بالبطولة، وسيتم تحديد هذا الفريق وفق مجموع النقاط في تنصيف الاتحاد الأوروبي للأندية المحترفة.

ويأتي هذا البند تحديدًا لمنع حدوث حالات محاباة أو تفويت لبعض المباريات في حالة مواجهة الفريقين المملوكين لذات الشركة أو المستثمر بعضهما البعض.

ونظرًا لحداثة تاريخ الفريق الألماني القاري فسيكون هو الفريق الأقل من حيث التصنيف، وهذا يعني عدم تمكنهم من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2017-18.

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يسعى خلف مدافع جديد :

يواصل نادي مانشستر يونايتد، بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، البحث عن مدافع جديد لدعم الفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *