الرئيسية / آخر الأخبار / 5 أسباب تدفع رئيس الريال للتخلص من رونالدو هذا الصيف

5 أسباب تدفع رئيس الريال للتخلص من رونالدو هذا الصيف

هل يحدث هذا السيناريو المجنون؟

بالنظر إلى ما قدمه النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو”، مع ريال مدريد منذ قدومه من مانشستر يونايتد عام 2009، نجد أنه سطر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الميرينغي، فعلى المستوى الجماعي، فاز تقريبًا بكل البطولات سواء الليغا، كأس الملك، دوري الأبطال، السوبر وألقاب أخرى، أما على المستوى الفردي، فيكفي أنه استطاع أن يكون الهداف التاريخي للنادي على حساب كل الأساطير، وفي مُقدمتهم الراحل “ألفريدو دي ستيفانو”.

 لكن من يعرف سياسة رئيس النادي يفهم جيدًا أن الأخير لا يتردد لحظة في اتخاذ القرارات “العنترية”. كثيرًا ما سمعنا بيريز يقول كلمته الشهيرة “نجوم العالم وُلدوا ليلعبوا في ريال مدريد”، وبمجرد أن يتراجع مستوى أي نجم أو تحدث معه أية مشكلة، ينقلب عليه بيريز وكأنه وحش كاسر، والأمثلة كثيرة منها “لويس فيغو، كلود ماكيليلي راؤول غونزاليس وآخرون”.

وعلى مستوى المدربين.. أطاح بيريز من قبل بعديد من المدربين الناجحين، ونتذكر طعنة ديل بوسكي عام 2003 وأيضًا أنشيلوتي، الذي طُرد بعد عام واحد من فوزه بالكأس العاشرة، التي بحث عنها الريال 12 سنة كاملة!

الشاهد . أن الخوف الوحيد على مستقبل رونالدو مع الريال يكمن في بيريز نفسه، صحيح الدون وقّع عقدًا جديدًا حتى عام 2021، لكن التجارب أثبتت أن الرئيس يسير بعقلية تختلف عن الآخرين.. ودعونا نقتحم هذه العقلية لنرى إن كانت لديه النية في بيع صاروخ ماديرا .. فما هي أسبابه الخمس؟

1-  التقدم في السن
 

لا خلاف أبدًا على أن رونالدو ربما يكون الرياضي المثالي في العالم، وحقًا قدوة لكل الشباب، بعد رحلة من المعاناة، بدأت بحياة تحت خط الفقر في جزيرة ماديرا، وتحولت إلى النقيض تمامًا، لكن الواقع يقول أنه تجاوز بالفعل ربيعه الـ32، وهذا قد يُسبب له مشاكل كثيرة، على الأقل في السنوات القليلة القادمة.

لا أحد يتمنى الضرر، خصوصًا للنجوم الكبار من نوعية رونالدو وميسي وغيرهم من سحرة العالم، لكن السؤال الذي يفرض نفسه الآن . هل رونالدو 2017 هو نفسه رونالدو 2009؟ بالتأكيد لا . في الفترة الأخيرة، بدأ زيدان يعتمد على رونالدو كرأس حربة داخل منطقة الجزاء، دون أن يُجهد نفسه في نقل الكرة من منتصف الملعب في الجهة اليسرى، وهذا بُحكم السن، الذي مع الوقت، سيحرم رونالدو من أدوار أخرى تدريجيًا، كما هو الحال مع زلاتان إبراهيموفيتش في الوقت الحالي، لذلك قد يكوت تفكير بيريز الآن . هو أن قائد البرتغال أعطى أفضل سنواته للنادي، وحانت لحظة بيعه.

2 – استثمار مشروع

هل إذا كان رونالدو مُتاحًا للبيع في فصل الصيف القادم لن تتهافت عليه العروض؟ بالتأكيد ستنقلب إلى ساحة قتال، والفائز سيدفع ما لا يقل عن 80 مليون يورو، وهذا رقم يكفي بالنسبة لبيريز، للتوقيع مع شاب أصغر سنًا من الدون، لضمان مستقبل مُشرق في البيرنابيو.عندما وقع الريال مع رونالدو عام 2009، تكبدت خزائن بيريز نحو 80 مليون إسترليني، لإتمام الصفقة من مانشستر يونايتد، ومع الوقت، أثبت أنه يستحق كل إسترليني وربما أكثر، وحتى هذه اللحظة، ما زالت قيمته التسويقية كبيرة جدًا، بل وفي ارتفاع دائمًا، كونه أصبح علامة تجارية قبل أن يكون أفضل لاعب في العالم 4 مرات آخرهم العام الماضي.

3-  جمرة النار

معروف عن رجال الأعمال أنهم لا يُحبون خسارة المال بالذات، يخسر أي شيء إلا المال!، وهو بالطبع يعرف أن قيمة رونالدو التسويقية في الوقت الراهن، تُعادل تقريبًا نفس المبلغ الذي دفعه للشياطين الحمر في صيف 2009، لكن بعد عام 2017، لا يضمن أن يبقى اللاعب في القمة وهو في سن الـ33، فربما يتراجع مستواه أو يتعرض لإصابة.. وهذا كفيل بقتل قيمة رونالدو في السوق.

 


4- الحفاظ على الهدوء 

قبل سنوات، تكرر نفس الأمر مع أساطير بحجم راؤول جونزاليس وإيكر كاسياس، كلٍ منهما، قدم للنادي كل شيء لأكثر من عقد، لكن بعد أن تقدم بهما السن، وتراجع مستواهما، مقارنة مع مرحلة الشباب، حدثت مشاكل كثيرة داخل الفريق، لذلك .. ربما يخشى بيريز أن يتكرر نفس الأمر.. إذا قرر زيزو إجلاس رونالدو على المقاعد.من الواقع الذي تعكسه وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، يُلاحظ أن رونالدو يتمتع بشخصية قوية داخل غرفة خلع الملابس، وفي النادي بوجه عام، وهذه أشياء لا يُحبها بيريز، ولا تتماشى مع سياسته، خوفًا من عدم تقبل اللاعب فيما بعد فكرة جلوسه على المقاعد.

5- مشروع جديد

رغم تعاقب المدربين على ريال مدريد منذ عام 2009، إلا أن أكثرهم اعتمد أسلوب مُعين، وهو نقل الكرة بأسرع طريقة مُمكنة لرونالدو بالقرب من منطقة الجزاء، أو بمده بعرضيات من كرات متحركة وسريعة، باستثناء زيدان، الذي جعل الركلات الركنية أشبه بركلات الجزاء، لكن كما يقول المثل الشهير “كل الطُرق تؤدي إلى روما”، أي إلى الدون … حتى عندما لا يُسجل في مباراتين أو ثلاثة، تحدث ثورة ويظهر السؤال المُعتاد .. هل انتهى رونالدو؟ هل؟ هل؟ هل؟ ثم يعود للرد على المشككين وكأنه مسلسل متعدد الأجزاء، والسؤال الأخير .. هل سيبحث بيريز مع زيدان خطة مشروع جديد يُظهر الريال بثوب آخر في مرحلة ما بعد الهداف الأسطوري؟؟ أم أنه من المُمكن أن يُنهي مشواره مع الريال؟

goal

شاهد أيضاً

رونالدو يرفض انضمام خاميس رودريغيز لجوفنتوس:

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب جوفنتوس الإيطالي، أوقف صفقة انتقال الكولومبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *