الرئيسية / آخر الأخبار / زطشي فصل في هوية طاقم ألكاراز وعنتر يحيى، ماضوي وسبع لمساعدة الإسباني

زطشي فصل في هوية طاقم ألكاراز وعنتر يحيى، ماضوي وسبع لمساعدة الإسباني

كشفت مصادر جد مقربة من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ورئيسها خير الدين زطشي للخبر الرياضي أن الأخير استقر أخيرا على الطاقم الذي سيعمل مع المدرب الجديد للمنتخب الوطني ومساعديه الإسبانيين كانداس وميغال أنخيل، الأمر يتعلق بكل من عنتر يحيى لاعب أورليون وبوخوم والمنتخب الوطني السابق بالإضافة إلى خير الدين مضوي  مدرب الوفاق الحالي، وأيضا عزيز بوراس والذي سيكون مكلفا بتدريب حراس مرمى المنتخب الوطني .

زطشي فضّل مدرب الوفاق على أسماء مثل عجالي، مناد، عمراني، دزيري وزغدود

بحسب مصادرنا دائما فإن اختيار خير الدين مضوي لم يكن سهلا  بالمرة، حيث تواجدت عدة أسماء على طاولة الرئيس الحالي للفاف من أجل الاختيار بينها أمثال دزيري بلال ومنير زغدود لاعبي اتحاد العاصمة سابقا بالإضافة إلى عجالي، مناد وأيضا عمراني، لكن زطشي اختار مضوي نظرا لتمرسه الكبير وخبرته الواسعة وألقابه الكثيرة كل هذا رغم أنه مازال صغيرا في السن نسبيا .

مضوي سيشرف على المنتخب المحلي أيضا

إلى جانب وجوده ضمن الطاقم التدريبي للمنتخب الأول سيكون ماضوي مدعوا أيضا للإشراف على المنتخب المحلي، رئيس الفاف رأى أن اختيار ماضوي سيكون في صالح المنتخب المحلي لأنه عارف جيدا بخبايا الكرة، كما أن عمله مع المنتخبين سيساعد ألكاراز كثيرا في اختيار أحسن العناصر المحلية لتدعيم المنتخب الأول وهي السياسة العامة الرئيسية لخير الدين زطشي، مضوي سيكون بذلك مطالبا بضم أكبر عدد من لاعبي البطولة في الفريق الأول كهدف أول ورئيسي .

زطشي فضل حكيم سبع على عزيز بوراس

كما كان عليه الحال مع المدرب المساعد وجد زطشي نفسه أمام خيارات كثيرة بخصوص مدرب الحرّاس، حيث أشارت مصادرنا أن زطشي كان يملك اسمين قويين لتولي العارضة الفنية للخضر، أولهم عزيز بوراس مدرب حراس لخويا وسوشو السابق أما الثاني فكان حكيم سبع المدرب السابق للمريخ السوداني، شباب قسنطنية وفاق سطيف  وأيضا شبيبة بجاية، لكن اختيار زطشي وقع على الأخير والذي سيكون  ضمن طاقم لوكاس ألكاراز التدريبي .

خبرته الكبيرة وأيضا إتقانه للإسبانية رجحا كفة سبع

نظرا لأن أي اختيار له مبررات فإن مبررات زطشي  في اختيار حكيم سبع على حساب عزيز بوراس تبدو منطقية، فسبع يحوز خبرة كبيرة وسبق له العمل في إفريقيا، كما أنه يحمل أعلى شهادات التدريب من الاتحادية الباسكية لكرة القدم، يضاف إلى هذا وذاك إتقانه للغة الإسبانية ما يعني سهولة تواصله مع المدرب الجديد لوكاس ألكارز والذي لا يتقن غيرها  .

زطشي يصر على عنتر يحيى في الطاقم الجديد للمنتخب

الضلع الثالث في قائمة زطشي والذي سيعمل كمانجير للمنتخب أو ربما رابط بين المحلين والاتحادية وربما المدرب لن يكون غير عنتر يحيى، صاحب أهم هدف في تاريخ الجزائر يعتبر الهدف الأول لرئيس الفاف الذي يصر على تواجده في الطاقم المقبل للخضر، لأنه يرى فيه الرجل  المناسب لخلافة الدولي السابق مجيد بوقرة .

تواجد عنتر يحيى سيحيي المنتخب بحسب زطشي

بحسب مصادرنا المقربة دائما فإن زطشي يصر على عنتر دون عديد الأسماء لأنه يرى فيه الرجل المناسب لإحياء الروح القتالية في المنتخب وبعث الروح من جديد وخاصة رفع حالة الخمول التي باتت تميز مجموعة الخضر، جرّاء ما حصل في الآونة الأخيرة، وإن حدث وتم التعاقد مع عنتر فإن مسؤوليته  ستكون كبيرة لأن ما ينتظر منه زطشي كبير جدا .

عنتر يحيى متعاقد مع أورليون حاليا لكنه لا يعارض فكرة العمل مع الجزائر

كما هو معلوم فإن عنتر يحيى اعتزل قبل أشهر فقط و تعاقد منتصف الموسم الحالي مع ناديه أورليون ليكون مديره الرياضي، لكن هذا لن يمنع عنتر من العمل مع الفاف، حيث كشف لنا اللاعب في تصريحاته أنه لا يرفض العمل مع الفاف ويأمل أن يكون خليفة بوقرة في المنتخب الوطني .

عنتر يحيى يريد عقدا طويل الأمد مع الفاف لأجل التخلي عن عقده مع أورليون

مصادر مقربة جدا من عنتر يحيى كشفت للخبر الرياضي أمس أن بطل ملحمة أم درمان لن يقبل بعرض قصير الأمد مع الفاف، ففي حال رغب زطشي فعلا في ضمه لكتيبة الخضر فإنه مطالب بتوفير عقد طويل الأمد لأن عنتر لن يتخلى عن عقده الحالي مع فريقه في الدرجة الثانية الفرنسية إلا في حال حصل على ما يريد، ويبدو مطلب عنتر يحيى معقولا جدا فعصفور في اليد أحسن من عشرة على الشجرة .

…و قد يحتفظ بمنصبه مع أورليون والعمل مع الخضر في آن واحد

مصادرنا كشفت أيضا أن الفاف قد تتوصل لحل يرضي الجميع في حال لم تتوصل لاتفاق نهائي مع عنتر يحيى و عجزت عن توفير عقد طويل الأمد فإن الفاف قد تطلب  منه العمل معها من منصبه الحالي، حيث سيكون على عنتر يحيى العمل على التنسيق بين المدرب الوطني لوكاس ألكاراز ولاعبينا المحترفين في أوروبا وهو أمر قد يرضيه لأنه لن يجره للتخلي عن مهامه في فريقه الحالي  كما أنه سيكون ضمن طاقم الخضر كما يرغب ويشتهي .

بورقعة ع

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يسعى خلف مدافع جديد :

يواصل نادي مانشستر يونايتد، بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، البحث عن مدافع جديد لدعم الفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *