الرئيسية / آخر الأخبار / أعظم لقاءات الـ”Remontada”.. ست مواجهات تلهم حلم برشلونة في العودة ضد يوفنتوس

أعظم لقاءات الـ”Remontada”.. ست مواجهات تلهم حلم برشلونة في العودة ضد يوفنتوس

يحل اليوم فريق يوفنتوس ضيفًا على نظيره برشلونة، في اياب مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيقام اللقاء على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.

المباراة يدخلها يوفنتوس بأريحية كبيرة، بعدما أنهى لقاء الذهاب بفوز بثلاثة أهداف نظيفة، تمنحه التأهل حتى لو خسر العودة بهدفين نظيفين.

ويحتاج برشلونة للفوز بثلاثة أهداف نظيفة فقط من أجل تعديل النتيجة، وأربعة أهداف نظيفة للصعود، وفارق أربعة أهداف في حالة تسجيل يوفنتوس لأي هدف، وهو ما يجعل مهمة مرور برشلونة شبه مستحيلة.

وكان برشلونة قد برهن قبل أسابيع قليلة أن كلمة مستحيل في كرة القدم ما هي الا عذر يستخدمه الغير قادرين على تحقيق نتائج تسعد جماهيرهم، ولم يكن الفريق الكتالوني هو الوحيد الذي أثبت ذلك، ونرصد لكم فيما يلي أبرز العودات التاريخية لفرق القارة الأوروبية:

أي سي ميلان وديبورتيفو لاكرونا.. حمى البداية تطيح بالروسونيري

في ربع نهائي بطولة دوري ابطال أوروبا لموسم 2003-2004 كانت المواجهة بين أي سي ميلان في أوج عطاءه أمام ديبورتيفو لاكرونا الإسباني في مباراة تصورها الكثيرين سهلة على الروسونيري.

 وقد كانت بالفعل فبعد تقدم الديبور بهدف كان رد الفعل الإيطالي عنيف بأربعة أهداف جاءت عن طريق تشفيتشينكو، بيرلو وكاكا(هدفين) في خلال ثمانية دقائق فقط كانت كفيلة ببث روح الطمأنينة في أنفس جماهير الروسونيري بإن فريقهم طرف في نصف النهائي.

أهداف مباراة الذهاب – اي سي ميلان 4-1 ديبورتيفو لاكرونا 2003-2004

إلا ان والتر بانديني لاعب فريق ديبورتيفو لاكرونا كان له رأي آخر فبعد ان تسبب في احراز الهدف الوحيد في شباك المستضيف بمباراة الذهاب نجح في افتتاح التسجيل مرة آخرى لكن هذه المرة في وقت مبكر للغاية وبالتحديد في الدقيقة الـ5.

ليفتح الطريق بعدها لزملائه لتسجيل الأهداف واحد تلو الأخر ويتركوا الميلان في منتصف ملعبهم يتناقل الكرات باحثًا عن هدف يمر بهم لمنطقة التعادل بآخر 15 دقيقة.

أهداف لاكرونا في مباراة العودة – ديبورتيفو لاكرونا 4-0 اي سي ميلان 2003-2004 

ريال مدريد وموناكو.. علمته الرماية

في نفس البطولة وبنفس الدور فقط بإختلاف المكان فبدلًا من سان سيرو نحن الآن في سناتياجو برنابيو وريال مدريد لديه أفضل فريق في العالم بكامل لاعبيه بأعلى حالتهم يستضيف موناكو الذي يلعب بالدوري الفرنسي الذي يسيطر عليه طرف واحد في ذلك الوقت كان ليون.

كل الحسابات تصب في صالح الملكي الذي من كثرة جاهزية خط هجومه فرط في المخضرم فيرناندو موريانتس في إعارة لصالح الخصم صاحب القميص الأبيض والأحمر.

بدأت المباراة في السانتياجو ومر الشوط الأول دون أن يظهر ريال مدريد أنيابه أمام الضيوف، فقرر سيباستيان سكيلاتشي أحراز الأول لموناكو في الدقيقة الـ 43.

وبالطبع كانت جماهير الملكي على ميعاد مع حفلة أهداف ولم يخيب فيها لاعبو الفريق ظن متابعيهم وردوا برباعية قاسية بدأها إيفان هيليجيرا وشارك بها كل من زيدان، فيجو والظاهرة رونالدو.

إلا ان الكلمة الأخيرة بتلك المباراة كانت للمعار موريانتس الذي أبى أن يخرج من السانتياجو خاالي الوفاض وهز شباك الملعب العاصمي لثاني مرة بألوان لا تخص الملكي بعد أن فعلها مرة بقميص سرقسطة بمنتصف التسعينيات.

أهداف مباراة الذهاب – ريال مدريد 4-2 موناكو 2003-2004

رد فعل ريال مدريد في أول مباراة كان لا يزال يتحكم في الأجواء بين الفريقين على الرغم من انها مباراة آخرى بتاريخ آخر على ملعب مختلف.

إلا ان البداية كانت عن طريق الهداف التاريخي السابق لدوري أبطال أوروبا راؤول جونزالز في الدقيقة الـ35 ليزيد الطين بلة لفريق مونتي كارلو.

فكان للمعار رأي آخر مرة آخرى وقرر معاقبة الفريق الذي تركه يرحل لمدلليه من الصفقات الجديدة وضرب بهدف هام بين هدفين لجوتي ليشارك بهدفين في نتيجة 5-5 كان الأسبقية فيها لموناكو بسبب هدف موريانتس الأخير في البرنابيو.

أهداف مباراة العودة – موناكو 3-1 ريال مدريد 2003-2004

أرسنال وبورتو.. عندما يتألق الـ “بيندتنر”

مباراة صعبة للمدفعجية خارج الأرض أمام فريق عنيد يعلم الجميع صعوبة تحديه بملعب الدراجاو، وبالفعل لم يستغرق بورتو سوى 11 دقيقة ليحرز هدفه الأول والذي كان هدف عكسي أهداف فابينسكي لصاحب الضيافة.

إلا ان الرد السريع كان من كامبل الذي أحرز التعادل بعد سبعة دقائق فقط، وكانت الكلمة الأخيرة في تلك المباراة للاعب بورتو الشاب المتألق الذي يتحدث عنه العالم في ذلك الوقت، الكولومبي راداميل فالكاو، والذي تقدم للبرتغاليين مرة آخرى في الدقيقة الـ 52.

أهداف مباراة الذهاب – بورتو 2-1 أرسنال 2009 -2010

لا يوجد الكثير لنتحدث عنه في هذه الجزئية فيكفي القول ان نيكولاس بيندتنركان بيومه، وأحرز وحده ثلاثة أهداف كان واحد منهم فقط كفيل بالصعود بالأرسنال، وأنتهت المباراة بخماسية نظيفة

أهداف مباراة العودة- أرسنال 5 – 0 بورتو 2009-2010

نابولي وتشيلسي.. دي ماتيو مكافح الطغيان اللاتيني

عندما تتقدم خارج أرضك وتستقبل ثلاثة أهداف في أقل من 20 دقيقة كرد فعل من مجموعة لاعبين لم يسمع بهم الأغلبية في بطولتك المحلية إلا لكانوا قد استقدمهوم لقلة رواتبهم لابد ان تهتز.

ثلاثة أهداف أحرزها كل من لافيتزي وكافاني بين الدقيقتين 38 و65 في رد على هدف الإسباني خوان ماتا في الدقيقة الـ27.

أهداف مباراة الذهاب – نابولي 3-1 تشيلسي 2011-2012

دي ماتيو المدير الفني لتشيلسي لم يهتز كما تخيلنا في الفقرة السابقة بل جمع أوراقه وقام بحسابته ودخل مباراة العودة ولديه يقين في قدرة فريقه على المرور وقد كان.

أربعة أهداف مرت بالبلوز من فخ لاتيينين نابولي في الوقت الإضافي وبعد ان حاول إلنر عرقلة العودة اللندنية كان لإيفانوفيتش الكلمة الفاصلة.

أهداف مباراة العودة – تشيلسي 4-1 نابولي 2011-2012

برشلونة وتشيلسي.. عندما كان فيجو معشوق الكتالان

في موسم 1999-2000 وقبل ان تنقلب جماهير برشلونة على البرتغالي لويس فيجو وتلقبه بالخائن كان اللاعب بطل رواية من رويات العودة في دوري الأبطال.

مباراة الذهاب في لندن كانت النتية فيها تشير لتقدم البلوز بثلاثة أهداف مقابل لا شئ قبل ان ينقذ البرتغالي الموقف بهدف يتيح امكانية العودة في الكامب نو.

أهداف مباراة الذهاب – تشيلسي 3-1 برشلونة 1999-2000

وفي العودة كان فيجو على موعد آخر مع التألق رفقة كل من ريفالدو وكوليفرت ونجحوا معًا في المرور مع برشلونة بخمسة أهداف في مرمى البلوز.

أهداف مباراة العودة – برشلونة 5 -1 تشيلسي 1999-2000

برشلونة يثبت من جديد أن كرة القدم لا تعرف المستحيل 

في الموسم الجاري تعرض برشلونة لهزيمة قاسية برباعية نظيفة في مباراة ذهاب دور الـ 16 أمام باريس سان جيرمان، في لقاء شهد تفوق كامل للفريق الباريسي على نظيره الكتالوني.

شاهد أهداف مباراة الذهاب – باريس سان جيرمان 4-0 برشلونة

وبعد ثلاثة أسابيع، وبعد أن أكد الجميع أن كتيبة لويس انريكي لن تستطيع قلب الطاولة على فريق أوناي إيمري، ليتألق نيمار وسواريز وميسي ويسجلوا أربعة أهداف، ويضيف كل من كورزاوا هدف في نفسه، وسيرخي روبيرتو هدف التأهل في اللحظة الأخيرة.

goal

شاهد أيضاً

دييغو كوستا: الحكام يكرهوني

يعتقد الإسباني دييغو كوستا، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، أن الحكام يكرهونه، ويريدون “تعذيبه” عمدًا، بعدما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *