الرئيسية / آخر الأخبار / عقوبات قاسية من يويفا على ليون وبيشكتاش

عقوبات قاسية من يويفا على ليون وبيشكتاش

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبات على أولمبيك ليون الفرنسي وبيشكتاش التركي بعد أحداث مباراة الذهاب في الدوري الأوروبي بين الفريقين

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن العقوبات التي تنتظر ناديي أولمبيك ليون الفرنسي وبيشكتاش التركي على خلفية أحداث مباراة الذهاب بين الفريقين في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي التي أقيمت في فرنسا.

اللجنة التأديبية  التابعة ليويفا أصدرت قرارين بشأن تلك المباراة التي انتهت بفوز ليون على بيشكتاش بهدفين لهدف واحد:

القرار الأول: استبعاد أولمبيك ليون من المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي القادمة التي سيتأهل لها النادي، وهذا القرار مؤجل لفترة اختبار لمدة عامين، بالإضافة إلى تغريم النادي 100 ألف يورو.

ليون تم توقيع العقوبات عليه بسبب اضطرابات الجماهير، وإشعال الألعاب النارية، وعدم القدرة الكافية على التنظيم، واقتحام الملعب من قبل الجمهور بعد هدف ليون الثاني.

القرار الثاني: استبعاد بيشكتاش من المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي القادمة التي سيتأهل لها النادي، وهذا القرار مؤجل لفترة اختبار لمدة عامين، بالإضافة إلى تغريم النادي 100 ألف يورو.

بيشكتاش تم توقيع عقوبات عليه بسبب اضطرابات الجماهير، وإشعال الألعاب النارية، وإلقاء مقذوفات على أرضية الملعب.

عقوبات لجنة الأخلاق تم إقرارها بعد الرجوع لتقرير حكام المباراة والأدلة المتاحة للجنة التأديبية لليويفا، واستنتجت اللجنة أن جماهير ليون وبيشكتاش كانوا الأطراف المسؤولة عن الاضطرابات التي شهدتها المباراة.

شاهد أيضاً

مهاجم ريال مدريد السابق يطالب باحترام تقاليد الممر الشرفي

أكد اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فرناندو مورينتس، انه يريد من طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *