الرئيسية / آخر الأخبار / “3-0” وحيدة في تاريخه الأوروبي..العملاق بوفون يهدد أحلام برشلونة

“3-0” وحيدة في تاريخه الأوروبي..العملاق بوفون يهدد أحلام برشلونة

يواجه نادي برشلونة الإسباني مهمة شاقة أمام يوفنتوس الإيطالي مساء اليوم، الأربعاء، في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتعين على برشلونة أن يحقق الفوز بنتيجة 3-0 ليعادل نتيجة مباراة الذهاب، والتي أقيمت في ملعب يوفنتوس أرينا الأسبوع الماضي، وشهدت فوز البيانكونيري بثلاثية.

ونشرت صحيفة “آس” الإسبانية تقريرًا عن التحدي الكبير لمهاجمي برشلونة، والذي يتمثل في تسجيل ثلاثة أهداف في شباك جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس.

ولم يخسر بوفون بثلاثة أهداف دون رد خلال البطولات الأوروبية سوى مرة وحيدة في 147 مباراة في تاريخه خلال مشاركته في البطولات الأوروبية.

المرة الوحيدة التي خسر فيها يوفنتوس بنتيجة 3-0 في وجود بوفون كانت أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري الأبطال خلال موسم 2002-2003.

ومنذ ذلك الوقت، فإن كل نتائج يوفنتوس خلال تواجد بوفون خلال البطولات الأوروبية تصب في مصلحة البيانكونيري.

وخسر يوفنتوس بأربعة أهداف خلال تواجد بوفون مرتين فقط، كانتا أمام بايرن ميونخ الألماني، الأولى في موسم 2009-2010 وانتهت بنتيجة 4-1، والثانية خلال الموسم الماضي، وانتهت بنتيجة 4-2 بعد التمديد لأشواط إضافية.

وحافظ بوفون على نظافة شباكه في 61 مباراة، بنسبة 41.49% من إجمالي عدد مبارياته.

المثير في المباراة أنها ستحمل تحديًا خاصًا للغاية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، حيث لم يتمكن نجم البلوجرانا من هز شباك بوفون حتى الآن.

شاهد أيضاً

رونالدو يرفض انضمام خاميس رودريغيز لجوفنتوس:

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب جوفنتوس الإيطالي، أوقف صفقة انتقال الكولومبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *