الرئيسية / آخر الأخبار / آرسنال – اليونايتد، وحدث فريد يحصل منذ 40 عامًا!

آرسنال – اليونايتد، وحدث فريد يحصل منذ 40 عامًا!

في الوقت الذي بدأت فيه تتحدد ملامح البطل، ووصيفه، يبدو الصراع ناريًا على المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا، حيث سيشهد مواجهة حاسمة بين آرسنال -السادس- ومانشستر يونايتد -الخامس على ملعب الأول.

تعودنا منذ تولي آرسين فينغر مسؤولية تدريب آرسنال، تحديدًا، وحتى السنة الرابعة من الألفية الجديدة، أن ينحصر الصراع بين الفريقين على اللقب، بداية فينجر كانت واعدة وكان الشوكة في حلق فيرجسون في المنافسة دائمًا.

لكن المباراة الغد ستكون غريبة على وضعية الفريقين، فقد مر 40 عامًا منذ أن واجها بعضهما البعض في النصف الثاني من الموسم وهما خارج المراكز الأربعة الأولى.

إنها حالة غير عادية لكلا العملاقين، كانت آخر مرة عام 1977، ففي 14 مايو في ذلك العام كان اليونايتد في المركز السادس، وآرسنال في المركز السابع.

ونجح مانشستر يونايتد، الذي كان يقوده في ذلك الوقت المدرب تومي دوكرتي، في الفوز بنتيجة 3/2 بفضل أهداف من لو ماكاري وجيمي جرينهوف وجوردون هيل، في حين سجل هدفي فريق المدرب تيري نيل (مدرب آرسنال) كلا من ليام برادي وفرانك ستابلتون.

wenger

هذه المباراة كانت قبل الأخيرة لليونايتد في الدوري موسم 1976/1977، والأخيرة لآرسنال في ذلك الموسم، الذي توج في نهايته اليونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه 2/1 على ليفربول في المباراة النهائية.

كان مدرب اليونايتد الحالي جوزيه مورينيو يبلغ من العمر 14 عامًا في ذلك الوقت، في حين كان آرسين فينغر يتمم ربيعه الـ27، ويلعب لنادي ستراسبورج.

أما بالنسبة للاعبي آرسنال ومانشستر يونايتد حاليًا، فلم يكن قد ولد أي منهم عندما جرت المباراة عام 1977

goal.

شاهد أيضاً

واتفورد الإنجليزي يقيل مدربه ماركو سليفا

أعلن نادي واتفورد الإنجليزي أمس، الأحد، إقالة ماركو سيلفا المدير الفني للفريق من منصبه بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *