الرئيسية / آخر الأخبار / فالتر ساباتيني، مُكتشف نجوم نادر، يلعب دورًا جديدًا مع إنتر

فالتر ساباتيني، مُكتشف نجوم نادر، يلعب دورًا جديدًا مع إنتر

تم إعلان انضمام المدير الرياضي فالتر ساباتيني لإدارة نادي إنتر بالمشروع الجديد الذي تقوده مجموعة سونينغ الصينية والتي يترأسها السيد زيهانجغ جيندونغ.

لفالتر ساباتيني تاريخ مُعتبر ومهم في كرة القدم الإيطالية ولديه كذلك رؤية فنية جيدة جدًا ولكن تعرض لمفترقات طرق صارخة وصعبة في طريقه ليصبح على ماهو عليه الآن.

كان إعلان يوم الأمس بأن فالتر هو المُنسق الفني لمجموعة سونينج سبورتس جروب التي تمتلك ناديي جيانجزو الصيني والإنتر الإيطالي بمثابة خطوة جديدة كبيرة في مسيرته.

الصعود إلى القمة

كان ساباتيني لاعبًا عاديًا في خط الوسط ولكنه لعب لأندية لها أهمية وتواجد في كرة القدم الإيطالية أبرزها روما في 1977 وبيروجيا وباليرمو وفيتشينزا وكذلك بارما، وخاض تجربة تدريب فريق شباب بيروجيا لستة سنوات ومساعد للمدير الفني في الفريق الأول لسنتين لكنه قرر بعدها أن يُعلن القطيعة مع فكرة التدريب الأمر الذي كان جيدًا له.

فتدرج ساباتيني بصورة تدريجية في الوظيفة الإدارية، وكانت البداية بتولي مسئولية قطاع الشباب في لاتسيو لعامين، ثم أصبح مديرً رياضياًا في عام 1994 مع نادي تريستينا، وعمل بنفس الوظيفة في أندية آريتزو ولاتسيو مع كلاوديو لوتيتو وباليرمو مع الرئيس ماورتسيو زامباريني ثم كان الفصل الأخير مع روما لمدة ستة سنوات.

Walter Sabatini Suning

أبرز الصفقات والاكتشافات التي قام بها: أليكساندر كولاروف – ستيفان رادو – خافيير باستوري – سيمون كايير – إيريك لاميلا – ميراليم بيانيتش – رادجا ناينجولان- محمد صلاح – كوستاس مانولاس – إيدين دجيكو.

حسب الشائعات فإن لي لي أوريال سيكون هو مدير الفريق الجديد بينما سيبقى بييرو أوسيلو في وظيفته كمدير رياضي الأمر الذي يُعطي إشارات إيجابية جدًا حول مستقبل وجدية مشروع سونينج، فالعصلية التي نراها مُهتمة بصورة النادي وبإيجاد أشخاص قادرين على تمثيله.

كذلك فإن مشروع سونينج يبدو جادًا ليس فقط من الناحية المالية بل من الناحية المستدامة، فهى تريد الاستفادة من نادٍ عملاق في إيطاليا كإنتر وله سمعة واسعة في تحسين كرة القدم الصنينة من جهة أخرى وجلب خبرة كبيرة مثل ساباتيني ليكون منسق ومُشرف فني على فريق كرة القدم في نادي جيانجزو، مثلما سيكون هو شخصيًا مهتمًا بالإنتر وبتقديم الاستشارات الفنية المتواصلة للإدارة، فقد يجعله كذلك في دور خاص جدًا.

أرى أن هذا اختيار صائب من إدارة سونينج، الإبقاء على أوسيليو ووضع ساباتيني في منصب يعلوه ليُشرف عليه ويقدم له ولإدارة النادي النصائح، فهو لديه رؤية قوية في تقييم اللاعبين، الصفقات المهمة، فقد كان كشافًا ماهرًا، لكن في بعض الأوقات كان يفشل في إتمام بعض الصفقات، في بعض الأحيان بسبب عدم توفر المال الكافي وفي أحيان أخرى لأنه ليس حاسمًا وصاحب كفاءة قوية في إنهاء الصفقات، وحدث له ذلك خاصة في تجربتيه السابقتين بلاتسيو وباليرمو، وفي بعض الأحيان مع روما.

وعمل المدير الرياضي يتطلب في حالات عديدة القدرة على التفاوض، طرح حلول مختلفة لإتمام عملية الانتقال وأمور أخرى فنية في صلب هذه الوظيفة ربما لا يتمتع ساباتيني بكثير من المهارات بها، لكنه يتمتع أكثر بقدرته على اختبار جودة اللاعبين وتقييمهم بشكلٍ مثالي.

برأيي فإن هذه المؤشرات المبدئية تؤكد أن إنتر في طريقه للعودة بقوة لبناء فريق قوي ومُتحسن كثيرًا وهذه خطوة كبيرة ولكن الخطوة الأهم والأكبر ستكون تحديد هوية المدرب القادم.

goal

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يسعى خلف مدافع جديد :

يواصل نادي مانشستر يونايتد، بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، البحث عن مدافع جديد لدعم الفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *