الرئيسية / آخر الأخبار / هل أقرت شبكة سكاي بأن شعبية ليفربول أكبر من اليونايتد؟

هل أقرت شبكة سكاي بأن شعبية ليفربول أكبر من اليونايتد؟

نجح مانشستر يونايتد في فبراير الماضي عقب فوزه ببطولة كأس الرابطة في معادلة رصيد ليفربول كأكثر الأندية تحقيقًا للبطولات فيما يعرف بـ «الميجور 5» بـ41 بطولة لكل منهما.

وسيكون اليونايتد في وقت لاحق من الشهر الحالي، أمام فرصة مثالية ليتخطى ليفربول في هذا الصراع الخاص بالبطولات إن فاز على أياكس أمستردام الهولندي في ستوكهولم في نهائي الدوري الأوروبي.

لكن الصراع الذي لن يُحسم أبدًا هو من الفريق صاحب الشعبية الأكبر في إنجلترا، وهو الصراع الذي يتجدد بين الفنية والاخرى، ودائمًا ما يستغل أي طرف في المعسكرين الأحمرين أي مناسبة أو إشارة تدل على أن شعبيته أكبر في المملكة البريطانية.

من أهم العوامل التي تلعب دورًا في هذا الأمر، عدد المباريات التي تبثها القنوات الناقلة للبريميرليج، فبالتأكيد تلك القنوات لن تبث سوى المباريات التي تتأكد أنه ستحظى بمشاهدة أكبر داخل المملكة، أو تحظى بأهمية أكبر.

وقد وقع اختيار سكاي سبورت على مباراة ليفربول أمام ميدلسبره يوم الأحد في الجولة الختامية للبريميرليج لنقلها على الهواء مباشرة داخل إنجلترا.

هذا يُعني أن ليفربول سيكون أكثر نادٍ تم إذاعة مبارياته على الهواء مباشرة، حيث سيرتفع العدد هذا الموسم إلى 29 مباراة، متفوقًا بمباراة على تشيلسي -بطل البريميرليج-، وعلى قطبي مدينة مانشستر.

النادي

عدد المباريات المذاعة

ليفربول

29

تشيلسي، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي

28

آرسنال، توتنهام

25

إيفرتون

18

ليستر سيتي

16

ساوثامبتون، وست هام يونايتد

15

كريستال بالاس

14

بورنموث، ميدلسبره، واتفورد

13

وست بروميتش ألبيون

11

بيرنلي، سوانسي

10

ستوك سيتي

9

هال سيتي، سندرلاند

8

تصدر ليفربول لهذا الجدول، سيعني حصوله على النسبة الأكبر من نسبة 25% التي توزع من عوائد بث البريميرليج بحسب عدد المباريات المذاعة.

المعسكر الأحمر في مدينة مانشستر، بالتأكيد كان لديه الرد على هذه الإشارة الجديدة، بأن قرار سكاي سبورت جاء لأن المباراة حاسمة في صراع المربع الذهبي للبريميرليج، ولأن مباراة اليونايتد الأخيرة ليست حاسمة أو مؤثرة، وأنه لو كان اليونايتد في نفس موقف ليفربول، لتم إذاعة مباراته.

goal

شاهد أيضاً

أجاكس يُمهد الطريق لبرشلونة للانقضاض على دي ليخت في الشتاء :

يقترب نادي أجاكس أمسترادم الهولندي من التعاقد مع مدافع جديد خلال سوق الانتقالات الشتوي القادم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *