الرئيسية / آخر الأخبار / بن ناصر: “لدينا منتخب كبير بقدرات رائعة لكن هذا غير كاف”

بن ناصر: “لدينا منتخب كبير بقدرات رائعة لكن هذا غير كاف”

“الجزائر منتخب يلعب على الطريقة الأوروبية وفي إفريقيا لا ينفع”

” أقول للجزائريين أنهم لم يروا مني شيئا بعد وشغفهم بالكرة ليس له مثيل”

“أملك عدة اتصالات وأرفض العودة للعب مع رديف آرسنال”

أدلى لاعب آرسنال والمنتخب الوطني إسماعيل بناصر بحوار مطول لصحيفة أونز مونديال الفرنسية تكلم فيه عن بعض الأمور التي مرت عليه هذا الموسم، بناصر تكلم عن المنتخب الوطني ووضع الأصبع على الجرح وبين السبب الذي يؤدي بالمنتخب في كل مرة للمعاناة، بناصر تكلم بداية عن موسمه الحالي مع تور وأكد رضاه به قبل أن ينطلق في الحديث الأهم عن المنتخب وهو مستقبله وعن موعده المقبل  مع أرسن فينغر .

لقد التحقت بنادي آرسنال قبل موسمين لماذا اتخذت هذا القرار ؟

لقد التحقت بآرسنال لأنه ببساطة كان خيارا لا يرفض، لقد عانينا أيضا في أرلي أفينيون الذي كان على وشك الإفلاس ثم أن الوضع لم يكن مشجعا بالمرة في فرنسا لم يكن هناك أي شيء يغريك للبقاء، على الصعيد الشخصي حصل العكس تماما، لقد عانيت كثيرا بعد انتقالي لم أتأقلم بسرعة  مع الحياة في لندن بسبب بعد العائلة عني لكن من حسن حظي أن زوجتي كانت معي (انتقل وعمره 17 سنة فقط ) لقد سهلت لي كثيرا من الأشياء.

كيف كان لقاؤك مع أرسن فنغر وحوارك معه ؟

أرسن فنغر تفاجأ عند قدومي، لقد اتصل بي أحد الوكلاء وهو مكلف بالانتدابات في آرسنال اسمه غريمالدي، لقد سألني إن كنت مرتبطا مع أحد الفرق لأن كلاما كثيرا قيل وقتها عن انتقالي للسيتي لكن بعد أن تأكد أنني لم أمض اقترح علي أن أجري تجارب في آرسنال أتذكر جيدا لم أقم قبل الاختبارات بأي تحضيرات، كما أن الاختبارات جرت في عز شهر رمضان لكن رغم ذلك نجحت وتلقيت اتصالا بعدها يبلغني بانتقالي لآرسنال رسميا .

ماذا تعلمت في آرسنال ؟

لقد حصلت في آرسنال على تكوين جيد جدا، لقد طورت مهاراتي ونضجت على كل الأصعدة الفنية التقنية، البدنية وحتى الصلابة الذهنية صراحة لست نادما أبدا على اتخاذ قرار اللعب في آرسنال .

أنت الآن تلعب كإعارة في نادي تور، هل تتمنى البقاء، العودة لآرسنال أو الانتقال لوجهة أخرى؟

لم أقرر بعد بشأن مستقبلي لدي موعد مع أرسن فينغر وسأتحادث معه حول الموضوع، في رأسي أريد أن أعار مرة أخرى لموسم إضافي من  أجل التطور أكثر وأحصل على مزيد من الوقت، أنا إنسان صبور في قراراتي لكني لا أريد أن أكرر تجربة اللعب مع الفريق  الثاني، إذا تمت إعارتي لفريق من الليغ 1 أو الليغا الإسباني سيكون الأمر جيدا جدا بالنسبة لتطوري .

هل لديك اتصالات من بعض الأندية ؟

نعم لدي عدة اتصالات من عدة أندية سواء من فرنسا، إنجلترا أو حتى من إسبانيا، شخصيا أفضل اللعب في فرنسا لأن ذلك في مصلحتي بما أنني سأكون قريبا من عائلتي لكن الوقت الذي سيمنح لي سيكون الفيصل في اختيار وجهتي لأنني سأطلب اللعب بشكل منتظم .

لقد التحقت بالمنتخب الجزائري وشاركت في الكان الماضي، أعتقد أنها كانت تجربة لا تنسى؟

تجربة الكان كانت رائعة جدا فرغم أنني لم ألعب إلا أنني كنت سعيدا بها وبمشاركتي زملائي في تدريباتهم، سأكون أكثر قوة في الكان المقبل .

كيف تصف لنا الأجواء التي يخلقها الجمهور الجزائري ؟

لم أر في حياتي أمرا مثل هذا أنا سعيد جدا لرؤيتي ذلك، لقد وقفوا معنا ودعمونا وشجعونا، من جهتي سأعمل على تقديم كل ما في وسعي وأغتنم الفرصة للرد على الدعم الذي قدموه لنا، أعتقد أن هذا أقل شيء يمكنني أن أقدمه لهم .

رغم أنك جديد في المنتخب الوطني إلا أنك حظيت بشعبية ومعاملة مميزة ؟

لقد تأثرت كثيرا بالمعاملة التي حظيت بها في أول ظهور لي مع المنتخب أقول للجزائريين فقط أنهم لم يرو شيئا بعد من قبلي وسأعمل على تقديم الأفضل دائما .

الضغط الذي عشته مع المنتخب هل كان صعبا أم أنه كان شيئا مختلفا تماما عن ذلك ؟

لا الضغط الذي عشناه أمر رائع هذا جزء من عملنا وهو أمر لا يضايقني أبدا، نحن اللاعبون مطالبون فقط بتقديم ما لدينا فوق أرضية الميدان .

مع خبرتك القصيرة والمتواضعة، في رأيك ما هي الأسباب التي تمنع المنتخب الجزائري من النجاح على أعلى مستوى ؟

الجزائر تملك جيلا رائعا وفرديات لامعة لكن هذا الأمر لا يبدو كافيا من أجل تكوين منتخب علينا أن نكون جميعا متكاتفين، بالنسبة لي أعتقد أن أفرقة ( جعله على الطريقة الإفريقية) لعبنا هي الحل، أعتقد أننا نملك فريقا يلعب على الطريقة الأوروبية وفي إفريقيا هذا أمر غير كاف  بالمرة.

بورقعة-ع

شاهد أيضاً

مورينيو تعرض للإقالة 3 مرات بسبب شخص واحد!

يتصدر خبر إقالة المدرب البرتغالي الخبير، جوزيه مورينيو، من منصبه كمدرب لفريق مانشستر يونايتد، صدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *