الرئيسية / آخر الأخبار / ألكاراز: “عاينت 60 لاعبا ومن يستحقون الاستدعاء تواجدوا في القائمة”

ألكاراز: “عاينت 60 لاعبا ومن يستحقون الاستدعاء تواجدوا في القائمة”

“لا أحد ضغط علي لإعداد القائمة وتواجد الشبان ليس محاباة لزطشي وحداد”

“على الجميع احترام معاييري وجولتي نحو أوروبا لم تكن مضيعة للوقت”

عزوز بورقعة

نشط الناخب الوطني لوكاس ألكاراز صباح أمس الخميس في المركز التقني لسيدي موسى أول ندوة صحفية له أعقبت إعلانه عن أول مجموعة للمنتخب الوطني، الناخب الوطني كان قد نشط ندوة سابقا وأدلى بتصريحات لكنه ولأول مرة واجه الصحفيين كخصوم ودافع بقوة عن خيارته التي يراها الكثيرون غريبة.

“لدي معايري في اختيار المنتخب وهؤلاء هم من يستحقون التواجد”

بداية حديث ألكاراز مع الصحفيين كانت بدفاع قوي عن خياراته وفي هذا الشأن قال:” تابعت الكثير من اللاعبين عن كثب، درست كل لاعب على حدة قبل اتخاذ قرار اختيار هؤلاء اللاعبين، معياري في اختيار اللاعبين هو الموهبة والقدرة على تقديم الإضافة للمنتخب وسيظل باب المنتخب مفتوحا لكل من يمكنه تقديم الإضافة “.

“جولتي نحو أوروبا سمحت لي بخلق الثقة قبل دخول التربص”

بعد ذلك تطرق ألكاراز للجولة التي قام بها في أوروبا والتقى فيها عديد اللاعبين وعلى عكس الكثير ممن رأى أنها مضيعة للوقت والمال قال ألكاراز أنها مبررة وأضاف: “الجولة التي قمت بها في أوروبا سمحت لي بلقاء اللاعبين وجها لوجه، أمور مثل هذه تزيد الثقة بيني وبين اللاعبين”.

“كسبت الوقت بلقاء اللاعبين في أوروبا والوقت الآن للعمل”

إلى جانب الثقة التي خلقها بينه وبين لاعبيه أشار ألكاراز إلى أن جولته الأوروبية كانت ضمن نطاق عمل، كيف لا وقد سمحت له بتوفير الكثير من الوقت وعنها قال:” الجولة التي قمت بها لم تكن عبثا بل لأمور مهمة، حيث سمحت لي بكسب الكثير من الوقت الآن سيحين وقت العمل في التربص “.

“تابعت أكثر من ستين لاعبا وهؤلاء هم من انطبقت عليهم شروطي”

وكما يعلم الجميع فإن القائمة المعلن عنها عرفت غيابات كثيرة جدا حاول ألكاراز تبريرها ولو أن تبريراته لم تكن قوية وقال:” لقد تابعت أكثر من ستين لاعبا في الفترة الأخيرة واستدعيت من رأيت أنهم يستحقون الدعوة، هناك لاعبون كثر تنطبق عليهم الشروط لكن هناك أمورا وعوامل أدت لعدم تواجدهم في القائمة النهائية” من دون أن يبرزها .

“ضعف البطولة لا يهمني وتركيزي فقط على اللاعبين”

رئيس الاتحادية زطشي يكون قد رسخ أفكاره بقوة في ألكاراز كيف لا والإسباني يدافع بقوة غير معهودة عن اللاعب المحلي رغم إقراره بضعف البطولة الوطنية، حيث برر اختياره لبعض المحليين بالقول:” مهمتي ليست تقييم البطولة الجزائرية بل تقيم اللاعبين وفقط، هناك بعض اللاعبين من هذه البطولة أقنعوني أنا سعيد جدا بمستواهم وسأستدعيهم في التربصات المقبلة “.

شاهد أيضاً

مهاجم ريال مدريد السابق يطالب باحترام تقاليد الممر الشرفي

أكد اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فرناندو مورينتس، انه يريد من طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *