الرئيسية / آخر الأخبار / ألكاراز يفرج عن قائمة مليئة بالمفاجآت وتطرح عديد التساؤلات

ألكاراز يفرج عن قائمة مليئة بالمفاجآت وتطرح عديد التساؤلات

أفرج الناخب الوطني لوكاس ألكاراز عن قائمة المنتخب الوطني التي ستكون معنية بالدخول في تربص بمركز سيدي موسى بداية من اليوم لتحضير لقاء غينيا الودي يوم الثلاثاء القادم وبعده لقاء الطوغو يوم السبت في إطار أول لقاءات تصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كان الكاميرون 2019، وهي القائمة التي ضمت25 لاعبا وحملت مفاجآت بالجملة وعرفت استدعاء عدة لاعبين شبان ينشطون في البطولة المحلية ومنهم من أنهى الموسم في الرابطة الثانية، وعودة لاعبين ظن الجميع أن عهدهم مع المنتخب الجزائري انتهى في حين عرفت عود فيغولي ومجاني مثلما كان منتظرا.

أول استدعاء لحساني وسعدي مع الخضر

مثلما أشرنا إليه من قبل كان جديد ألكاراز هو المدافع حساني الناشط في الدوري البلغاري والذي يلعب في منصب مدافع محوري، حيث يريد ألكاراز تجريبه ليكون حلا من الحلول الدفاعية بعد أن عاين بعض الفيديوهات الخاصة به إضافة إلى استدعاء مهاجم كورتري إدريس سعدي لأول مرة رغم أن اسمه ليس بالجديد وسبق أن تواجد في القائمة الموسعة للمنتخب قبل كان الغابون في عهد المدرب ليكنس.

زفان وجيانين يعودان للخضر

أولى المفاجآت في قائمة ألكاراز هو توجيهه الدعوة لمدافع ران مهدي زفان الذي أبعد من المنتخب بعد لقاء الكاميرون في تصفيات المونديال والذي لا يلعب حتى مع ناديه في البطولة الفرنسية إضافة إلى عودة حارس كليرمون فوت مهدي جيانين إلى الخضر وهما اللاعبان اللذان ظنا الجميع أنهما لن يعودا للخضر، إلا أن ألكاراز كان له رأي آخر.

استدعاء شبان بارادو واتحاد العاصمة يثير التساؤلات

المفاجأة المدوية في القائمة التي أعلن عنها الإسباني هو تواجد أربعة لاعبين شبان، اثنان منهما ينشطان في نادي بارادو الصاعد مؤخرا إلى الرابطة الأولى ولاعبا المنتخب الأولمبي عطال ومزياني إضافة إلى بن غيث وحمرة من اتحاد العاصمة وهي الأسماء التي أثارت الكثير من التساؤلات بالنظر إلى صغر سنهما وكذلك الناديين الذين ينشطان معهما، فرئيس الفاف هو رئيس بارادو ونائبه الأول حداد هو رئيس اتحاد العاصمة.

عودة متوقعة لفيغولي ومجاني وإبعاد كامل للاعبي البطولات العربية

من أهم الملاحظات على القائمة التي أعلن عنها الإسباني أمس هي عودة الثنائي فيغولي ومجاني في خطوة كانت منتظرة بعد أن أبعدا عن الخضر بداعي العقوبة في عهد الرئيس السابق، كما لن تعرف القائمة تواجد أي لاعب ينشط في البطولات العربية والذين كانوا حاضرين في الكان الأخيرة في صورة بلقروي وبلخيثر، إلا أن غياب أحسن هداف جزائري حاليا ومهاجم السد القطري بغداد بونجاح يبقى محيرا بالفعل.

غزال وعبيد في القائمة الاحتياطية

فضل الناخب الوطني إبقاء لاعب ليون رشيد غزال ومتوسط ميدان نادي ديجون مهدي عبيد في القائمة الاحتياطية بما أن اللاعبين ليس جاهزين للمشاركة في التربص وبرر ألكاراز ذلك بداعي الإصابة التي يعاني منها الثنائي.

بن زية، بن ناصر ووناس خارج الحسابات

ما يجعل من قائمة ألكاراز قائمة المفاجآت بامتياز هو عدم توجيهه الدعوة للاعبين المنتخب الشبان والذين كانوا في وقت قريب مستقبل المنتخب الوطني، حيث فضل ألكاراز توجيه الدعوة للشبان المحليين على حساب وناس، بن زية وبن ناصر لأسباب يبقى يحتفظ بها البروفسيور الإسباني.

ألكاراز يأتي بالجديد وهو ضيف التربص؟؟

فاجأ البروفيسور الجميع في الندوة الصحفية عندما خرج بعادة ستصبح راسخة في المنتخب ما دام هو ناخبا وهي توجيه الدعوة للاعب أو لاعبين كضيفين وغير معنيين بالمشاركة في اللقاءين، حيث قال أن كل من لاعب اتحاد العاصمة حمرة ومزياني من بارادو هما ضيفا التربص رغم أنهما من نفس سن عطال وهو تقليد جديد يريد البروفيسور ترسيخه مع الخضر.

قائمة اللاعبين المعنية بالتربص

حراسة المرمى: مبولحي، جيانين، رحماني

الدفاع: غلام، بدبودة، بن سبعيني، مجاني، ماندي، حساني، زفان، عطال.

خط الوسط: قديورة، بن طالب، تايدر، بن غيث، براهيمي، سوداني، هني، بودبوز.

خط الهجوم: محرز، فيغولي، سليماني، سعدي.

ضيفا التربص: مزياني وحمرة

ب-بكوش

شاهد أيضاً

مهاجم ريال مدريد السابق يطالب باحترام تقاليد الممر الشرفي

أكد اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فرناندو مورينتس، انه يريد من طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *