الرئيسية / آخر الأخبار / ألمانيا والمكسيك في سباق ساخن للحاق بتشيلي في نهائي كأس القارات

ألمانيا والمكسيك في سباق ساخن للحاق بتشيلي في نهائي كأس القارات

يشهد ملعب فيشت بمدينة سوتشي في الثامنة من مساء الخميس المواجهة الثانية في نصف نهائي النسخة العاشرة لكأس القارات بين منتخب ألمانيا بطل العالم ونظيره المكسيكي بطل منطقة كونكاكاف تحت إدارة الحكم الدولي الأرجنتيني بيتانا فابيان.

“المانشفت” الذي خاض غمار البطولة للمرة الثالثة في تاريخه بتشكيلة شابة تحت قيادة مديره الفني الكبير يواكيم لوف قدم عروض ممتازة ونجح في تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من فوزين على أستراليا (3 – 2) في الجولة الأولى والكاميرون (3 – 1) في الجولة الثالثة وبينهما اكتفى بنقطة التعادل أمام تشيلي في الجولة الثانية بهدف في كل شبكة.

وبرصيد 7 نقاط أيضاً حل منتخب المكسيك بطل نسخة 1999 وصيفاً في المجموعة الأولى بانتصارين على نيوزيلندا وروسيا بنتيجة (2 – 1) في الجولتين الثانية والثالثة بعد أن بدأ مسيرته في ثالث مشاركاته بتعادل مثير مع منتخب البرتغال بطل أوربا بهدفين لمثلهما.

تاريخياً سبق للعملاقين أن إلتقيا مرة واحدة في هذه البطولة في مباراة تحديد المركز الثالث بالنسخة السابعة في المانيا وتمكن منتخب الماكينات من حسم اللقاء بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بعد شوطين إضافيين في التاسع والعشرين من شهر جوان عام 2005.

تألق برافو يقود تشيلي للنهائي لأول مرة

كان منتخب تشيلي قد حجز بطاقة التأهل الأولى للمباراة النهائية عقب فوزه على نظيره البرتغالي بفارق ركلات الترجيح مساء الأربعاء على ملعب كازان أرينا في لقاء نصف النهائي الأول.

مواجهة أبطال أوربا مع أبطال أمريكا الجنوبية انتهت في وقتها الأصلي والإضافي بتعادل الطرفين بدون أهداف وهو التعادل السلبي الأول في هذه النسخة، قبل أن يتألق كلاوديو برافو حارس “لاروخا” وينجح في التصدي للركلات الثلاثة التي نفذها الثلاثي البرتغالي ريكاردو كواريزما وجواو موتينهو ولويس ناني ومنح بلاده ورقة العبور بعد أن حول زملاءه أرتورو فيدال وتشارلز أرانجويز وأليكسيس سانشيز ركلات أبطال كوبا أمريكا في شباك حارس البرتغال روي باتريسيو بنجاح.

شاهد أيضاً

مهاجم ريال مدريد السابق يطالب باحترام تقاليد الممر الشرفي

أكد اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فرناندو مورينتس، انه يريد من طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *