الرئيسية / آخر الأخبار / دوناروما يربح أضعاف رونالدو وميسي في عمر 18 !

دوناروما يربح أضعاف رونالدو وميسي في عمر 18 !

كشفت تقارير صحفية مؤخرا عن أن حارس المرمى الإيطالي الشاب جيانلويجي دوناروما لديه عرض، لتجديد عقده مع نادي ايسي ميلان مقابل ستة ملايين يورو سنويا، وهو بالتأكيد رقم كبير جدا، بالنسبة للاعب عمره 18 عاما.

في حين أن كرة القدم أصبحت الأن صناعة كبيرة للأموال الكلمة العليا فيها، الا أن هذا العقد سوف يكسر كل الأرقام القياسية، وأهميته سوف تصبح أكثر وضوحا بالمقارنة مع العقود التي وقع عليها نجوم كبار وأساطير مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في مرحلة مماثلة من حياتهم المهنية.

وكان ميسي قد نجح في عمر 17 في الحصول على مكان في تشكيلة برشلونة، قبل أن يوقع على عقده الاحترافي الثاني، الذي جعله يكسب 3 مليون يورو سنويا، أي بالضبط نصف ما سيتحصل عليه دوناروما الموسم المقبل.

ووقع كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد في عمر 18 مقابل 1.8 مليون جنيه سترليني سنويا، أي ما يزيد قليلا عن 2 مليون يورو، أي ثلث راتب دوناروما، بينما واين روني حصل في عمر 18 على 1.7 مليون باوند في السنة، فيما نيمار الذي حقق النجومية في سنوات المراهقة مع سانتوس البرازيلي، كان راتبه السنوي حوالي 1.5 مليون دولار.

وحصل السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش على 1500 يورو شهريا في عمر 18 عاما مع مالمو، بينما كان الفرنسي فرانك ريبيري يعمل في موقع بناء في عمر 16، قبل أن ينضم إلى بولون في عمر 17 مقابل 500 مارك أي حوالي 80 يورو شهريا!.

شاهد أيضاً

برشلونة يجهز عقوبة مالية كبيرة “للمستهتر” ديمبيلي

قرر نادي برشلونة الإسباني إظهار العين الحمراء للنجم الفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب الفريق والذي أعاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *