الرئيسية / آخر الأخبار / هل ارتكب يوفنتوس خطأ كبيرا ببيع بونوتشي لميلان ؟

هل ارتكب يوفنتوس خطأ كبيرا ببيع بونوتشي لميلان ؟

لا شك أن انتقال ليوناردو بونوتشي مؤخرا من يوفنتوس إلى ايسي ميلان مقابل 40 مليون يورو قد صدم جماهير كرة القدم،حيث يحاول كثيرون فهم كيف أن واحد من المدافعين الأفضل في العالم، والذي ساعد على بناء دفاع حديدي في تورينو، تسمح له ادارة اليوفي بالمغادرة بهذه السهولة؟!.

بونوتشي لم يغادر يوفنتوس فقط، بل انضم أيضا إلى فريق إيطالي آخر، وعزز صفوف منافس محلي للبيانكونيري، أما بالنسبة لقلب الدفاع نفسه فهو يستبدل يوفنتوس الفريق الذي فاز بستة ألقاب متتالية من دوري الدرجة الأولى الايطالي، ويشارك بانتظام في بطولة دوري ابطال اوروبا، بفريق أخر عانى خلال السنوات الأخيرة، وسيشارك في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، والتي هي أقل بكثير في المكانة والمستوى من دوري الأبطال.

وكانت العلاقة المتوترة مع المدرب ماسيميليانو أليغري أحد أهم أسباب رحيل ليو، والتي بدأت خلال الفوز 4-1 على باليرمو الموسم الماضي، حيث تورط الزوج في مشاجرة ساخنة نهاية المباراة، وفي الوقت الذي احتفل فيه لاعبو اليوفي بالفوز، خرج بونوتشي مسرعا من أرض الملعب بعد أن تبادل السباب مع أليغري، ونتيجة للخلافات فقد تم استبعاده من قائمة يوفنتوس لمباراة دوري أبطال أوروبا ضد بورتو، بعد ذلك، وافق كلا الرجلين على الهدنة لمصلحة الفريق حتى نهاية الموسم، على أن يرحل بونوتشي في أقرب فرصة خلال الصيف.

ومع ذلك، فإنه لا يزال السؤال يطرح نفسه : لماذا لم ينتقل إلى الدوري الانجليزي الممتاز؟ تقارير ايطالية تدعي أن كل من تشيلسي ومانشستر سيتي عرضا ما بين 10-15 مليون يورو أكثر من عرض ميلان، وبالنسبة للسيدة العجوز، كان من الأفضل بيع أحد لاعبيها الرئيسيين إلى ناد أجنبي بدلا من منافس محلي، لكن في الحقيقة ولأسباب عائلية، وبسبب سوء صحة ابنه، لم يرغب بونوتشي في مغادرة البلاد واختار البقاء في دوري الدرجة الاولى الايطالي، مع ميلان الفريق الوحيد الذي اظهر اهتماما قويا بالتوقيع معه.

بالتأكيد لا أحد في يوفي يشكك في حضور بونوتشي الذي لا يمكن تعويضه ولكن في الموسم الماضي كان أليغري قد بدأ بالفعل البحث عن سبل لتجديد دفاعه الذي أصابته الشيخوخة : داني ألفيس (34 عاما)، بونوتشي (30)، جورجيو كيليني (32) أندريا بارزالي (36 عاما)، والأن مع رحيل بونوتشي و ألفيس سيكون لدى أليغري الفرصة للدفع بالنجوم الشباب مثل دانيل روغاني البالغ من العمر 22 عاما، والذي يمكن أن يتم تصعيده لملء الفراغ.

يوفنتوس هو أيضا يهدف إلى أن يكون ذاتي التمويل وعلى الرغم من أنه أنفق المال الكثير في الصيف الماضي لضم غونزالو هيغواين من نابولي “حوالي 90 مليون يورو”، الا أن الصفقة في الحقيقة تم تمويلها من بيع بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد مقابل 120 مليون، وهذه المرة، بيع بونوتشي سوف يسمح لأبطال أيطاليا بتمويل الحصول على الجناح دوغلاس كوستا من بايرن ميونيخ في صفقة انتقال دائم مقابل 42 مليون يورو.

شاهد أيضاً

أجاكس يُمهد الطريق لبرشلونة للانقضاض على دي ليخت في الشتاء :

يقترب نادي أجاكس أمسترادم الهولندي من التعاقد مع مدافع جديد خلال سوق الانتقالات الشتوي القادم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *