الرئيسية / آخر الأخبار / السوبر الألماني: دورتموند بعقلية مختلفة يواجه أزمات بايرن ميونخ

السوبر الألماني: دورتموند بعقلية مختلفة يواجه أزمات بايرن ميونخ

ينتظر جميع عشاق كرة القدم بداية الموسم الكروي بعد عدد كبير من الصفقات التي تم إجراءها خلال الفترة الماضية.

وعلى الرغم أن الموسم بدأ أمس الجمعة في الدوري الفرنسي، ولكن الانطلاقة الحقيقية ستكون اليوم بالسوبر الألماني بين الغريمين التقليدين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، والذي سيقام على ملعب سيجنال ادونا بارك.

بايرن ميونخ:

ويسيطر بايرن ميونخ على القدر الأكبر من البطولات الألمانية في السنوات الأخيرة، ولكنه رغم ذلك تعرض الإيطالي كارلو انشيلوتي لهجوم كبير من المتابعين.

ويأتي سبب الهجوم لانخفاض مستوى معظم اللاعبين وعدم إيجاد البديل المناسب حتى وهو ما جعل الفريق يحصل على الدوري الألماني فقط (وهو الشيء المعتاد) ويخرج من دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا.

وكان الهجوم مسبقًا على بيب جوارديولا هو عدم القدرة على الفوز بدوري أبطال أوروبا على الرغم من تقديم كرة قدم ممتعة، ولكن انشيلوتي لديه الثقة الكاملة من الجماهير والإدارة، ولكنه حتى الآن لم يقدم المستوى المنتظر منه.

واستمر القلق عند الجماهير حتى الآن، وذلك بسبب المستوى الضعيف الذي ظهر به النادي البافاري من خلال موسم التحضيرات والمباريات الودية التي خاضها الفريق.

يكفي أن نقول بأن بايرن ميونخ خاض ستة مباريات ودية فاز في مباراة وحيدة وخسر خمسة مباريات، دخل في مرماه 14 هدف وأحرز أربعة أهداف فقط، وهو ما يدل على العقم الكبير للهجوم البافاري الذي يواجه انشيلوتي قبل بداية الموسم الكبير.

الجميع يعلم بأن المباريات التحضيرية ليست مقياس للموسم الجديد، ولكنها تدل على أخطاء وثغرات كبيرة يجب على المدير الفني تداركها قبل الموسم الجديد، لأنها ستفقده المنافسة على البطولات.

وسيغيب عن بايرن ميونخ في السوبر الكولومبي خاميس رودريجيز للإصابة التي ستمتد لمدة شهر، بينما سيكون التشكيل المتوقع كما يلي، والتي ستكون بطريقة 4-2-3-1:

حراسة المرمى: ستراك.

الدفاع: كيميتش، مارتينيز، هوميلز، آلابا.

وسط الملعب: ريناتو سانشيز، توليسو.

خلف المهاجم: ريبيري، تياغو، مولر.

المهاجم: ليفاندوفيسكي.

بروسيا دورتموند:

يستعد بروسيا دورتموند لخوض مرحلة جديدة تحت قيادة المدرب الهولندي بيتر بوس، القادم من نادي آياكس والذي قدم أداء مبهر مع الفريق الشاب، وتمكن خلالها من الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي.

بوس تم الإشادة به لاعتماده بشكل كبير على اللاعبين الشباب، وهي السياسة التي يتبعها بروسيا دورتموند في الفترة الأخيرة، والتي كانت سببًا لرحيل توخيل عن قيادة الفريق لعدم تدعيم الفريق بصفقات قوية.

ويعتبر بوس من المدربين أصحاب النزعة الهجومية وتقديم كرة قدم ممتعة، وهو ما يتناسب مع أسلوب لعب بورسيا، لذلك من المتوقع أن يقدم المدرب الهولندي موسم قوي مع الفريق الألماني.

وتمكن بوس حتى الآن من الحفاظ على القوام الأساسي للفريق وعدم التخلي عن لاعبيه على الرغم من إرتباط الكثير منهم بأندية أخرى حتى الآن، أبرزهم عثمان ديمبلي وبيير إيمريك أوباميانغ.

ويعتمد بوس بشكل كبير على طريقة 4-3-3، والاعتماد على الاستحواذ على كرة القدم وفي نفس الوقت تقديم كرة سريعة للوصول إلى مرمى الخصم بأسرع طريقة ممكنة.

ومن المتوقع أن تكون تشكيلة بروسيا دورتموند كما يأتي:

حراسة المرمى: بوركي.

الدفاع: بيشتشيك، سوكراتيس، بارترا، زاكادو.

وسط الملعب: نوري شاهين، رودي، كاسترو.

الهجوم: شورل، أوباميانغ، عثمان ديمبلي.

شاهد أيضاً

مهاجم ريال مدريد السابق يطالب باحترام تقاليد الممر الشرفي

أكد اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فرناندو مورينتس، انه يريد من طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *