الرئيسية / آخر الأخبار / الليلة على ملعب أفيفا.. ليفربول يختتم تحضيراته للموسم الجديد بمواجهة أتليتك بيلباو

الليلة على ملعب أفيفا.. ليفربول يختتم تحضيراته للموسم الجديد بمواجهة أتليتك بيلباو

يشهد ملعب أفيفا في العاصمة الأيرلندية دبلن مساء اليوم السبت مواجهة ليفربول الإنجليزي وأتلتيكو بيلباو الإسباني في إطار تحضيرات الفريقين للموسم المحلي الجديد.

البداية ستكون بـ “الريدز” الذي حقق المركز الثاني في كأس أودي بخسارته أمام أتلتيكو مدريد الإسباني بفارق ركلات الترجيح بعد أن حقق فوز تاريخي قبلها بيوم واحد على بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة ’ وسيكون لقاء اليوم الأخير له قبل مواجهة واتفورد في الجولة الأولى بالبريمير ليج في الثاني عشر من أغسطس الجاري ثم خوض لقاء الذهاب أمام مضيفه هوفنهايم الألماني في دوري أبطال أوربا بعدها بثلاثة أيام.

من جانبه بدأ الفريق الباسكي تحضيراته منتصف الشهر الماضي ولعب 5 مباريات تجريبية بعدها استهل مسيرته القارية بالدوري الأوربي وتخطي دينامو بوخارست الروماني برباعية مقابل هدفين في مجموع اللقاءين وتأهل لمواجهة باناثينايكوس اليوناني في السابع عشر من الشهر الجاري.

على أرض الملعب تزخر تشكيلة الفريقين بالعديد من الأوراق الرابحة ’ أبرزها الثنائي البرازيلي روبرتو فرمينو ودومنيك سولانكي والسنغالي سادو ماني ودانيال ستوريدج والنجم المصري محمد صلاح في تشكيلة المدرب الألماني الكبير يورغن كلوب الذي يسعى بكل جدية لإعادة عملاق الكرة الإنجليزية لمنصات التتويج بعد غياب دام منذ 2012.

على الجانب الأخر يعتمد خوسيه أنخيل زيجاندا المدير الفني الجديد لأتلتيك بيلباو على نجوم محليين أهمهم القائد ماركيل سوسايتا والمهاجم الأسمر إيناكي ويليامز والثنائي أريتز أدوريز وراؤول جارسيا هدافا الفريق في الليجا الموسم الماضي برصيد 16 و10 أهداف على الترتيب بالإضافة للمدافع الفرنسي إيمريك لابورت اللاعب الأجنبي الوحيد في صفوف الفريق.

لقاء اليوم سيكون الثالث في تاريخ لقاءات الطرفين بعد لقائي الدور الثاني لدوري أبطال أوربا عام 83 عندما تمكن عملاق الكرة الإنجليزية من التفوق بهدف نجمه الأسطوري أيان راش في معقل الفريق الباسكي رغم تعادله سلبياً في أنفيلد.

شاهد أيضاً

منتخبا أقل من 17 و23 سنة دون مدربين خلال تربصي ديسمبر :

ضبطت المديرية الفنية برنامج تربصات المنتخبات السنية للمنتخب الوطني الجزائري، حيث زاول منتخب أقل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *