الرئيسية / آخر الأخبار / السوبر الأوروبي: مكر مورينيو ضد مغامرة زيدان

السوبر الأوروبي: مكر مورينيو ضد مغامرة زيدان

هل يمكن أن نطلق على مواجهة السوبر الأوروبي اليوم “مواجهة التلميذ والأستاذ”؟

الإجابة ستكون بالنفي، لأن أستاذ زيدان يمكن أن نعتبره الإيطالي كارلو انشيلوتي، ولكن الثعلب الفرنسي لم يتعلم من مورينيو الكثير، حتى أن أسلوب لعب المدربين مختلف عن بعضهما البعض إلا في أشياء نادرة.

ولكن في نفس الوقت لا يمكن إنكار أن مورينيو كان له الفضل على الكثير من المدربين في العصر الحديث في الأسلوب الدفاعي، وكيفية إدارة المباراة وتحديدًا النهائية منها.

مباراة اليوم ستكون صعبة للغاية على الفريقين، والاحتمال الاكبر ألا نتوقع مشاهدة أهداف كثيرة في المباراة، ومن الممكن أن تذهب المباراة إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

والاحتمال الوحيد لمشاهدة أهداف كثيرة، هو إحراز أحد الفريقين لهدف في وقت مبكر من المباراة، ولكن هذا الاحتمال المستبعد، لأن الفريقين سيبدأن المباراة بحذر شديد.

مانشستر يونايتد:

مورينيو كما هو المعتاد في المباريات النهائية، سيخوض المباراة بحالة دفاعية والاعتماد الأكبر سيكون على الهجمات المرتدة والأخطاء الدفاعية والمساحات في دفاع الخصم.

مع إعطاء تعليمات للاعبي الوسط والمدافعين بالضغط بكل قوة على حامل الكرة من الفريق الخصم.

مانشستر يونايتد استفاد بشكل كبير من فترة الإعداد وظهر الانسجام الكبير بين اللاعبين والحالة البدنية الممتازة للفريق، وهو ما سيحاول استغلاله مورينيو لتعويض الغيابات.

ويمتلك النادي الإنجليزي مجموعة كبيرة من اللاعبين أصحاب البنية الجسمانية القوية، وهو ما سيعطي أفضلية لفريق مورينيو في الالتحامات

سيدفع مورينيو بكل عناصره الجديدة في تشكيل مباراة الليلة، ولكن الأهم الأكبر هو عدم إعطاء المساحات لريـال مدريد، مع الضغط بقوة على حامل الكرة خاصة في نصف الملعب الخاص بنادي مانشستر يونايتد، حتى يمنع النادي الملكي من بناء الهجمة وهو ما يتميز به زيدان.

اعتماد مورينيو الأكبر سيكون على انطلاقات راشفورد وفالنسيا في المساحات الخلفية لريـال مدريد مع استغلال قوة لوكاكو في إنهاء الهجمات داخل منطقة جزاء الخصم.

التشكيلة المتوقعة لمانشستر يونايتد ستكون كما يلي بطريقة 4-3-3:

حراسة المرمى: دي خيا.

الدفاع: فالنسيا، ليندلوف، سمولينج، بليند.

وسط الملعب: هيريرا، بوجبا، فيلايني (ماتيتش).

الهجوم: راشفورد، لوكاكو، مخيتاريـان.

ريـال مدريد:

في الجهة المقابلة فإن الفرنسي زين الدين زيدان أمامه تحدي صعب للغاية في مباراة الليلة، وهو إثبات أن الفترة الإعدادية لم تكن بالفشل الذي يصفه البعض.

حيث لم يتمكن النادي الملكي من الفوز سوى بمباراة وحيدة في موسم التحضيرات وكانت أمام نجوم الدوري الإنجليزي بضربات الجزاء.

زيدان قام بضم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى قائمة الفريق، وذلك بعد أنباء عن أن أول تواجد لرونالدو سيكون في السوبر الإسباني، ولكن زيدان من الواضح أنه لم يجد حل مهم أكثر من رونالدو لحل مشكلة العقم الهجومي للفريق.

ويعتمد زيدان في المباريات المهمة على الوصول إلى مرمى الخصم بأكثر الطرق الممكنة، وإحراز الاهداف من أنصاف الفرص التي تتاح للفريق، ولا يوجد من هو أفضل من رونالدو لإتمام هذه المهمة.

ويتبع زيدان نفس أسلوب مورينيو تقريبًا في المباريات المهمة، وهو ترك الكرة للخصم، ولكن في نفس الوقت عدم خسارة الكرة بسهولة عند امتلاكها مع النادي الملكي، وسيقابله نفس الأسلوب من مورينيو، الذي لا يحب اسلوب الاستحواذ على الكرة.

زيدان يمتلك أقوى خط وسط في العالم، ولكن سيقابله خط وسط مانشستر القوي بقيادة بوجبا وهيريرا.

يعلم المدرب الفرنسي أن فريقه من الممكن ألا يستطيع الاستمرار حتى الوقت الإضافي، وبالتالي سيكون الهدف الأساسي هو إنهاء المباراة في الوقت الأصلي، حيث أن ريـال مدريد مازال يعاني بعض الشيء من الناحية البدنية.

التشكيل المتوقع لريـال مدريد كما يلي:

حراسة المرمى: نافاس.

الدفاع: كارفخال، راموس، فاران، مارسيلو.

وسط الملعب: مودريتش، كاسيميرو، كروس.

الهجوم: بيل، ايسكو (رونالدو في حالة مشاركته)، بنزيما.

شاهد أيضاً

مهاجم ريال مدريد السابق يطالب باحترام تقاليد الممر الشرفي

أكد اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فرناندو مورينتس، انه يريد من طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *