الرئيسية / آخر الأخبار / مورينيو يبرر الهزيمة على طريقة غوارديولا!

مورينيو يبرر الهزيمة على طريقة غوارديولا!

سخر الكثيرون من بيب غوارديولا عندما صرح بأن مانشستر سيتي ليس نادياً كبيراً، وعندما أكد أن النادي يحتاج إلى 10 سنوات ليصل إلى مستوى برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ ويوفنتوس، ويبدو أن جوزيه مورينيو أحب تلك التصريحات! لأنه يعشق تبرير الهزائم، ولذلك قرر تبرير خسارته في السوبر الأوروبي أمام ريال مدريد على طريقة غوارديولا!

لجأ البرتغالي إلى تبرير الهزيمة عن طريق التصريحات التي تقلل من قيمة مانشستر يونايتد، أخيراً حدث التناغم بين مورينيو وجوارديولا! قال مدرب اليونايتد: “يختلف دوري الأبطال عن الدوري الأوروبي، وتختلف قدرات الفائز بدوري الأبطال عن قدرات الفائز بالدوري الأوروبي”! كان يجب أن يضيف: “والفريق الذي حصل على المركز الأول في الليجا يختلف عن الفريق الذي حصل على المركز السادس في البريميرليج”! هذه التصريحات يمكن تقبلها إذا فاز مورينيو بالدوري الأوروبي مع إيفرتون!

لا يجب الحديث عن الفارق بين الفائز بدوري الأبطال والفائز بالدوري الأوروبي بتلك الطريقة، لأن الفائز بالدوري الأوروبي هو النادي الكبير مانشستر يونايتد، ومدربه هو جوزيه مورينيو.. الاستثنائي! ولديه لاعب وسط أغلى من خط وسط ريال مدريد بالكامل! وحارس مرمى يحاول الريال التعاقد معه في كل عام، ومروان فيلايني! وبالإضافة إلى ما سبق، أحياناً يفوز بطل الدوري الأوروبي بكأس السوبر، عندما لا يخوض المواجهة بحثاً عن الخسارة!

سخر جوزيه مورينيو من بطولة الدوري الأوروبي عندما فاز بها رافا بينيتيز مع تشيلسي في عام 2013، وأكد أن الفوز بها يعتبر خيبة أمل، وسخر من الفرق التي تشارك بها! ثم شارك في البطولة في الموسم الماضي، ونجح في تحقيق اللقب، واحتفل بخيبة الأمل! وعندما واجه ريال مدريد في السوبر الأوروبي عاد للتقليل من قيمة الدوري الأوروبي، ومن قيمة فريقه!

يرى مورينيو أن فرصة اليونايتد ستكون أفضل في الدوري الإنجليزي، لأن ريال مدريد لا يلعب في إنجلترا! حيث قال: “لا يوجد لدينا ريال مدريد في البريميرليج، وعلى الرغم من وجود فرق كبيرة، لكنها فرق مختلفة وخصائصها مختلفة”! هذه التصريحات تسعد جوارديولا لأنها تؤيد تصريحاته الكوميدية! أين الطموح؟ أين الثقة؟ أين الكبرياء؟ كيف يمكن أن تعود الأندية الإنجليزية إلى المنافسة في دوري الأبطال إذا كانت تصريحات المدربين تصيب اللاعبين بالإحباط؟!

يشعر مورينيو بالسعادة لأنه لن يواجه ريال مدريد في الدوري الإنجليزي، ويبدو أنه كان سعيداً في الموسم الماضي لأن الريال لم يكن يلعب في الدوري الأوروبي! لكن اليونايتد سيشارك في دوري الأبطال.. لسوء حظه! وإذا أراد الفوز باللقب فيجب أن يتفوق على الأندية الكبيرة، ومنها ريال مدريد! ولكي يفعل ذلك يجب أن ينسى أنه فاز بالدوري الأوروبي في الموسم الماضي.. وأنه حقق المركز السادس!

شاهد أيضاً

منتخبا أقل من 17 و23 سنة دون مدربين خلال تربصي ديسمبر :

ضبطت المديرية الفنية برنامج تربصات المنتخبات السنية للمنتخب الوطني الجزائري، حيث زاول منتخب أقل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *