الرئيسية / آخر الأخبار / ماجر:” ليس لدي أي مشكل مع فيغولي ومبولحي وأبواب المنتخب مفتوحة للثنائي مستقبلا”

ماجر:” ليس لدي أي مشكل مع فيغولي ومبولحي وأبواب المنتخب مفتوحة للثنائي مستقبلا”

نزل الناخب الوطني رابح ماجر ضيفا على القناة الإذاعية الأولى ليستغل مضيفه الفرصة للحديث عن القائمة التي أفرج عنها مؤخرا، ماجر أراد استغلال الفرصة لتوضيح بعض النقاط المبهمة قبل الندوة الصحفية، التي سيعقدها لاحقا وهذا تجنبا لعاصفة الانتقادات التي كانت ستصل، خاصة بسبب خياراته الفنية، ماجر تكلم تقريبا عن كل النقاط التي تشكل علامة استفهام للجماهير الجزائرية العريضة .

القائمة المستدعاة منطقية واخترت الأفضل“‘

ماجر تكلم بداية عن القائمة التي وجه لها الدعوة والتي أثارت لغطا كبيرا كما سبق وأشرنا إليه، صاحب العقب الذهبي بدا واثقا جدا من خياراته حين قال:” القائمة المستدعاة منطقية لأبعد الحدود، كما أنهم الأفضل في الوقت الحالي، لا يمكنني أن أغير كل القائمة، وقد قمت باستدعاء بعض العناصر التي أرى أنه يمكنها تقديم الإضافة للمنتخب” .

كادامورو متعدد المناصب، بونجاح هداف وعبد اللاوي مستقبل الخضر

بعد ذلك فصل ماجر في خيارته وقام  بالتطرق للأسماء التي شكلت جدلا واسعا على غرار كادامورو، عبد اللاوي وغيرهم وفي هذا الشأن قال:” استدعاء كادامورو مبرر جدا هو لاعب مميز، كما أنه متعدد المناصب وسيفيدنا في الدفاع والوسط الدفاعي أيضا، بالنسبة لعبد اللاوي قدم مستوى مميزا واعتبره مستقبل الخضر، سليماني وسوداني مميزين دائما، وهما هدافا الخضر أما بالنسبة لبونجاح فهو يسجل على الدوام وكان من الواجب استدعائه “.

وضع مبولحي على كرسي البدلاء إهانة لتاريخه وفور عودته للمنافسة سأستدعيه

بعد أن برر خيارته بدعوة بعض اللاعبين انتقل ماجر لتبرير خيارته بتغييب البعض الآخر وأبرزهم أسطورة الحراسة رايس وهاب مبولحي، ماجر نفى نفيا قاطعا أن يكون قد أبعد الرايس نهائيا وقال:” مبولحي هو قائد المنتخب الوطني ولديه مكانة وأنا أحترمه كثيرا لم أرد استدعائه لتركه بديلا لأن ذلك بالنسبة لي إهانة له ولتاريخه، لا أحد ينكر ما قدمه مبولحي للمنتخب لكنه للأسف لا  يشارك الآن وكان من الواجب تركه مع ناديه، أبواب المنتخب دائما مفتوحة له وفور عودته للمنافسة سيعود“.   

إبعاد فيغولي لم يكن بسبب تصريحاته

الاسم الثقيل الثاني الذي تم استبعاده هو سفيان فيغولي لاعب غلطة سراي، ماجر قال أنه لم يستبعد فيغولي نهائيا أبدا وأضاف:” فيغولي لاعب مميز وأنا أشجعه للمستقبل، لقد قدم الكثير للمنتخب ولا أحمل ضده أي شيء وليس لدي أي مشاكل معه، لم أستبعده بسبب تصريحاته ولا يمكنني أن أفعل ذلك على العموم فيغولي لاعب جد مميز “. ورغم أنه قال عنه كلاما كثيرا إلا أن البارز في تصريحات ماجر أنه لم يفسر سبب استبعاد سفيان، فإن لم يكن بسبب تصريحاته فما هو السبب ؟ .

بن ناصر لاعب رائع وناس وغزال تواجدا في القائمة الموسعة

بالحديث عن القائمة دائما تطرق رابح ماجر إلى سبب استبعاد كل من رشيد غزال لاعب ليون وآدم وناس  لاعب نابولي، ماجر قال أنه وضع اسمي هذين اللاعبين في القائمة الموسعة لكنه اضطر لنزعه وقال:” وناس  وغزال كانا متواجدين معنا في القائمة الموسعة لكنهما لم يشاركا طيلة الفترة السابقة وهو ما دفعني لنزع اسميهما، على العموم  أبواب المنتخب تبقى مفتوحة أيضا لهما، بالنسبة لبن ناصر هو لاعب مميز ويعجبني كثيرا وهذا سبب تواجده معنا” .

مجاني دفع للاعتزال ومازلت بحاجة له لغاية 2019 “

من أهم المحاور التي ناقشها ماجر أيضا عودة مجاني، فبعد أن حضرت له الفاف حفلا مصغرا واعتبرت لقاء نيجيريا مقابلة توديعية فاجأ ماجر الجميع بالتأكيد على أنه سيكون جزءا من مشروعه وقال:” الكل يعرف أن مجاني قرر الاعتزال لأسباب معنية، الآن هو معي لقد تكلمت معه وأكدت له أنني بحاجة إليه إلى غاية كان 2019، لا أريد أن أقع في أخطاء سابقي لكني أود التحضر لخليفته وهو موجود وعبد اللاوي هو من سيكون خليفته” .

لا يمكن محاسبتي على لقاء نيجيريا لكننا سنسعى للفوز لرد الاعتبار للمنتخب

ماجر تكلم بعد ذلك عن اللقاءين المقبلين للمنتخب ضد كل من نيجيريا وإفريقيا الوسطى، ماجر أراد تهيئة الشعب وللخسارة وأكد أنه غير  مسؤول عنها حتى لا يحاسب وأضاف:” لا يمكن محاسبتي على نتيجة لقاء نيجيريا لأن المنتخب سقط وأقصي قبل هذا اللقاء، كما أنها غير مهمة من الناحية الحسابية لكن هذا لا يعني أن نخسرها بل سنعمل بكل قوة على الفوز بها والفوز باللقاء، الذي يليها ضد منتخب إفريقيا الوسطى لرد الاعتبار للمنتخب الذي أهين بقوة في الفترة الأخيرة “.

سأعتمد على التشكيلة الأحسن لكني سأمنح بعض  الفرص أيضا

يبدو أن ماجر سيبدأ عمله على رأس  المنتخب مبكرا جدا وفي اللقاءين المقبلين رغم  أنه نفى في بداية حديثه تحمل المسؤولية خاصة مسؤولية الخسارة، حيث كشف أنه سيقوم بمنح بعض الفرص منذ البداية وأضاف:” سأحاول استغلال أحسن اللاعبين للفوز باللقاءين، وهما مهمان بالنسبة لي ولن أغامر فيهما كثيرا، لكن بمقابل ذلك سأمنح بعض الفرص لبعض  اللاعبين لكن من دون المغامرة غير  المحسوبة” .

بورقعة. ب 

شاهد أيضاً

مهاجم ريال مدريد السابق يطالب باحترام تقاليد الممر الشرفي

أكد اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فرناندو مورينتس، انه يريد من طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *