الرئيسية / آخر الأخبار / كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة غول 50 لعام 2017

كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة غول 50 لعام 2017

فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، بجائزة أفضل لاعب في قائمة “غول 50” والتي يقوم موقع غول فيها باختيار أفضل 50 لاعبًا حول العالم، وهي المرة الخامسة التي يحقق فيها اللقب متفوقًا على ليونيل ميسي صاحب الأربعة ألقاب.

ونجح رونالدو في التغلب على جانلويجي بوفون الذي تواجد في المركز الثاني، وزميله في الفرق لوكا مودريتش الذي حصد المركز الثالث، وجاء ليونيل ميسي في المركز الرابع، ثم سيرجيو راموس.

يتم اختيار قائمة “غول 50” عن طريق أكثر من 500 صحفي في الموقع من كل النسخ وتعتمد على جودة اللاعب ونجاحه مع الفريق في الـ12 شهرًا السابقة.

وتعليقًا على فوز رونالدو، قال مارتين سيلدس، مدير تحرير النسخة الإسبانية في موقع غول: “مكان رونالدو على رأس قائمة الـ50 أمر مستحق ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك، تفانيه في عمله وقدراته البدنية الكبيرة كانت زاهرة رغم وصوله لعمر الـ32 ولا توجد علامة على أن تلك القدرات ستقل”.

Cristiano Ronaldo Real Madrid

“مع سيطرة كبيرة من ريال مدريد على قائمة “غول 50″، رأينا لاعبين غير ليونيل ميسي لديهم فرصة للفوز باللقب فيما بعد، نيمار ومبابي وحتى مودريتش وراموس، لاعبون ظهروا بشكل رائع في العام الماضي ولا يمكن نسيانهم”.

وحقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والسوبر الإسباني، تسعة لاعبين من ريال مدريد تواجدوا في قائمة جول 50، أكثر من أي فريق آخر، فيما تواجد يوفنتوس في المركز الثاني بخمسة لاعبين.

رغم السيطرة الكيرة من ريال مدريد، إلا أن الدوري الإنجليزي واصل تفوقه بوجود 16 لاعبًا، ثم الدوري الإسباني 15 لاعبًا، سبعة لاعبين في الدوري الإيطالي، ستة من الدوري الفرنسي، وخمسة من الدوري الألماني.

التواجد الوحيد من خارج الدوريات الخمس الكبرى كان لباس دوست لاعب سبورتينغ لشبونة، حيث سجل المهاجم الهولندي 34 هدفًا في 31 مباراة.

وتقام جائزة جول لأفضل لاعب في العالم للمرة العاشرة على التوالي، بتصويت أكثر من 500 صحفي من النسخ المختلفة لجول حول العالم، حيث يتواجد 44 نسخة للموقع.

يتم بدأ التصويت في شهر سبتمبر وحتى نهاية أكتوبر، ويعتمد على ما قدمه اللاعب خلال العام مع النادي ومنتخب بلاده وما يقدمه في المباريات الكبرى.

شاهد أيضاً

منتخبا أقل من 17 و23 سنة دون مدربين خلال تربصي ديسمبر :

ضبطت المديرية الفنية برنامج تربصات المنتخبات السنية للمنتخب الوطني الجزائري، حيث زاول منتخب أقل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *