الرئيسية / غير مصنف / و.سطيف: حمّار يشترط 3 ملايير على مضوي لفسخ عقده

و.سطيف: حمّار يشترط 3 ملايير على مضوي لفسخ عقده

بعد أن كان الجميع يظن أن الهدوء والاستقرار يميزان بيت النسر الأسود، إلا أن ما أقدم عليه المدرب خير الدين مضوي بعد نهاية مباراة فريقه أمام دفاع تاجنانت والتي فاز بها بثنائية نظيفة، بإعلانه عن استقالته من تدريب الوفاق السطايفي للرئيس حسان حمّار في غرف حفظ الملابس أثار غضب الرئيس، الذي لم ينتظر خرجة مدربه في هذا الظرف بالذات.
مضوي أكد لحمّار أن مباراة تاجنانت هي الأخيرة له
خلال الحديث القصير الذي جمع الطرفين في نهاية مباراة دفاع تاجنانت، أكد المدرب السطايفي لرئيسه أن مباراة دفاع تاجنانت هي الأخيرة له مع النسر الأسود، وما عليه إلا البحث عن مدرب يكمل المشوار مع النادي، بما أنه لم تعد له رغبة في البقاء والعمل ضمن الطاقم الفني للنسر الأسود.
المدرب تحصّل على 360 مليون منذ ثلاثة أيام
ما أثار حفيظة الرئيس السطايفي حسان حمّار وأثار غضبه، هو أن المدرب تحصل منذ يومين على صك بقيمة 360 مليون يمثل قيمة أجرتين شهريتين ولم يتحدث في تلك الفترة للرئيس السطايفي عن مغادرته للوفاق وعلى العرض الذي وصله من فريق النجم الساحلي التونسي، الذي عرض عليه 450 مليون شهري، حيث تحدثت تقارير صحفية تونسية أنه اتفق نهائيا مع هيئة رضا شرف الدين.
حمّار أكد له أنّه لا مجال للمغادرة
في نفس السياق، فإن ردّ الرئيس السطايفي كان حازما وأنه لا مجال لمغادرته للنادي تحت أي ظرف أو سبب وأنه عليه نسيان قصة مغادرته للوفاق، لأنه لن يسمح بذلك وغادر ملعب النار والانتصار في قمة الغضب من تصرف مدربه خاصة في الظرف الحالي لأن الاستقرار مهم في هاته الفترة من الموسم.
مضوي طلب من حمّار وضع الثقة في زرقان كمدرب رئيسي
وعلمت «الخبر الرياضي»، أن المدرب مضوي خير الدين خلال حديثه مع الرئيس السطايفي حسان حمّار أشار إليه بعدم انتداب أي مدرب جديد للإشراف على العارضة الفنية للنادي السطايفي، بل عليه وضع ثقته الكاملة في المدرب المساعد زرقان لقيادة الفريق كمدرب رئيسي.
بعض الأطراف تدخلت من أجل تهدئة الأوضاع
في نفس السياق، وبعد مغادرة الطرفين ملعب النار والانتصار وانتشار خبر مغادرة مضوي للعارضة الفنية للوفاق السطايفي، تدخلت بعض الأطراف من أجل تهدئة الأوضاع بين الطرفين ويتعلق الأمر بمتام خالد الصديق المقرب للمدرب وتفادي الدخول في صراع لا يفيد الوفاق في شيء واقترحت إكمال المدرب السطايفي لمباراة سوسطارة وبعدها يتم الحديث عن قضية مغادرة مضوي للوفاق من عدمها.
حمّار والعرباوي التقيا مضوي مساء أمس
التقى الرئيس حسان حمّار رفقة المكلف بالتنظيم والفئات الشبانية إبراهيم العرباوي في مقر وكالة هذا الأخير في عين الفوارة، وتم الاتفاق على إشراف المدرب مضوي على مباراتي سوسطارة وبلعباس على أن يتم البث في مستقبله مع الوفاق بعد هذا اللقاء.
مضوي أشرف على حصة الاستئناف
من بين النقاط التي تمت بين الطرفين وتقريب وجهات النظر، هو الاتفاق الذي جسده المدرب مضوي خير الدين ميدانيا، حيث أشرف البارحة على حصة الاستئناف بصفة عادية كما تم الاتفاق عليه بين الطرفين في انتظار تطورات جديدة للقضية في الساعات المقبلة.
سيواصل إلى غاية مباراة بلعباس
كما تم الاتفاق على أن يكمل مضوي الإشراف على تدريبات الفريق إلى ما بعد مباراة النسر الأسود واتحاد العاصمة المبرمجة الثلاثاء المقبل أي بعد 48 ساعة من الآن، لتفادي دخول الفريق في نفق مظلم ويتأثر اللاعبون بهاته الخرجة غير المنتظرة من المدرب مضوي الذي سيشرف أيضا على قيادة الفريق في مباراة سوسطارة ومباراة اتحاد بلعباس.
أمر مغادرته أو بقائه سيبت فيه بعد مباراة بلعباس
في نفس السياق برمجت إدارة الوفاق السطايفي بقيادة الرئيس حسان حمّار اجتماعا مع المدرب مضوي خير الدين سهرة أمس من أجل البت في مستقبله مع الوفاق السطايفي إما ببقائه وإكماله الموسم مع الوفاق وطي صفحة مغادرته نهائيا أو الاتفاق على صيغة لإنهاء الارتباط بين الطرفين، والذي يكون حتميا بعد مباراة بلعباس.
إدارة الوفاق تفكر في رفع راتبه الشهري
علمت «الخبر الرياضي» من مصادرها، أن إدارة الوفاق تفكر في رفع الراتب الشهري للمدرب خير الدين مضوي الذي يتلقي حاليا مبلغ 150 مليون شهريا في محاولة للإبقاء عليه في الوفاق رغم تردد هذا الأخير في البقاء.
ما أقدم عليه مضوي ليس احترافيا
لم يستسغ السطايفية أنصارا أو إدارة ما أقدم عليه المدرب السطايفي خير الدين، حيث اعتبره أقرب المقربين إليه بأنه عمل غير احترافي وكان عليه إعلام إدارة النادي منذ مدة على أنه سيغادر بعد مباراة دفاع تاجنانت وليس وضع إدارة الفريق أمام الأمر الواقع بهاته الطريقة.
مضوي مرتبط بعقد إلى 2020
كما يعلم الجميع، فإن المدرب السطايفي خير الدين مضوي مرتبط بعقد إلى غاية جوان 2020 مما يعني أن عقده مع الوفاق مازال ساري المفعول، ومن أجل مغادرة النسر الأسود والالتحاق بفريق النجم الساحلي التونسي الذي يصر على التعاقد معه لخلافة المدرب فيلود المستقيل والذي يقوده حاليًا، الحارس الدولي السابق علي بومنيجل بشكل مؤقت، وقاده للفوز على اتحاد بن قردان الأربعاء الماضي.
فسخ عقده بالتراضي بتسديد ثلاثة ملايير
علمنا أن الرئيس السطايفي حسان حمّار لا يمانع مغادرة المدرب مضوي للعارضة الفنية للوفاق السطايفي وفسخ عقده مع الوفاق بالتراضي بدفع قيمة مالية تصل إلى ثلاثة ملايير، وهي قيمة كبيرة لا يمكن لمضوي تسديدها، حيث تعتبر تعجيزية ولكن يمكن إيجاد أرضية اتفاق بين الطرفين.
إدارة النادي بدأت التفكير في خليفته
رغم أن الأمور لحد الساعة لم تصل إلى حد الاتفاق النهائي بين مضوي وحمّار على مغادرة الأول للعارضة الفنية للوفاق السطايفي، إلا أن هذا الأخير بدأ التفكير في خليفته على رأس العارضة الفنية للوفاق من أجل عدم ترك الفريق دون مدرب رئيسي لمدة طويلة.
عدة أسماء مقترحة
في نفس السياق، علمنا أن إدارة الوفاق تلقت العديد من المقترحات من بعض المناجرة لأسماء مدربين لتدريب الوفاق السطايفي خلفا للمدرب مضوي في حالة مغادرته، ومن بين الأسماء المقترحة المدرب السابق للوفاق زكرينيو وكذا الفرنسي فيلود والسويسري غيغر في انتظار الفصل النهائي في الأيام المقبلة.
العرباوي: اتفقنا مع مضوي على مواصلة المشوار إلى غاية نهاية مرحلة الذهاب
في تصريح لنائب الرئيس إبراهيم العرباوي حول قضية المدرب مضوي خير الدين، قال: “لقد اتفقنا مع المدرب خير الدين مضوي على إكمال هذا الأخير لمباراتي سوسطارة وبلعباس وبعدها يتم البت في مستقبله إما بالبقاء أو المغادرة، حيث سيكون له حديث مع مسيري الوفاق ولكل مقام مقال .
مضوي: القرار النهائي سأتخذه بعد لقاء بلعباس
في تعليقه على ما يحدث بينه وبين إدارة الفريق واتفاقه مع حمار على المغادرة، قال المدرب مضوي: “لم أتفق مع حمار على أي شيء، لقد تحدثنا عن الأمر بشكل ودي فقط، أما القرار النهائي فسيكون بعد مقابلة بلعباس، فإن كان من مصلحة الوفاق ومصلحتي البقاء سأبقى، وإن وجدت أنّ مغادرتي لا تضر الفريق سأغادر”.
أنا مدرب طموح وعرض النجم الساحلي يشرفني
بخصوص حقيقة الاتفاق مع إدارة النجم الساحلي، قال مضوي: “أنا مدرب طموح وهناك عروض لا يمكن رفضها، ومن جهتي عرض النجم الساحلي يشرفني كثيرا، ولكن أوكد أني لم أتفق معهم على أي شيء، والأمور كانت تسير بشكل عادي لولا تسريبات الصحافة التونسية التي أخلطت الأمور، ولهذا أوكد مرة أخرى أنه لا يوجد أي اتفاق بيني وبين إدارة النجم الساحلي، كما لا يوجد أيضا أي اتفاق مع حمار على البقاء أو المغادرة، وكل شيء سيتضح بعد نهاية مرحلة الذهاب”.
حمار: إذا كانت مغادرة مضوي لا تخدم الوفاق فلن يغادر
أما الرئيس حمار، فقال: “مضوي أبدى رغبته في الرحيل بعد تلقيه عرضا من النجم الساحلي التونسي، ولقد تحدثت معه في الموضوع، وهو يعرف أنّ هناك عقدا معنويا وآخر ماديا بيننا ولا يمكنه تجاوزه، ولهذا أجلنا الفصل في الأمر إلى الأسبوع القادم، أي أنّ مضوي سيشرف على لقاءي اتحاد العاصمة واتحاد بلعباس، وأوكد أنّه إذا كانت مغادرته تضر بالوفاق فلن نسمح له بالمغادرة، لأنّ مصلحة الفريق فوق أي مصلحة أخرى، وأنا مهمتي حماية مصالح فريقي
إبراهيم خرفية

شاهد أيضاً

برشلونة يفكر في لاعبه السابق لخلافة إنييستا

يواصل النادي الكتالوني برشلونة رحلة البحث عن أبرز خليفة للقائد آندريس انييستا الذي قرر الرحيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *