الرئيسية / آخر الأخبار / بين برشلونة وريال مدريد.. ميركاتو قمة في التناقض

بين برشلونة وريال مدريد.. ميركاتو قمة في التناقض

يعد نادي ريال مدريد هو الوحيد من بين الأندية الكبرى بأوروبا الذي لم يعقِد بأي صفقات خلال نافذة الانتقالات الشتوية المنصرمة.
رغم الحالة التي يمر بها الفريق الملكي من تراجع في ترتيب الليغا، وخروج من كأس ملك إسبانيا أمام منافس ضعيف، لم يتخذ الرئيس فلورنتينو بيريز أي خطوات تعزيزية خلال الميركاتو، ربما كان قراره نابعا عن إيمان بقدرة الفريق الحالي على تجاوز الصعاب، أو أنه قرر ترك الفوضى الحالية تأخذ مسارها الطبيعي ويتم تصحيح الأخطاء بهدوء.
لكن بالنظر إلى ميركاتو برشلونة وأتلتيكو مدريد نجد أن اللوس بلانكوس في وضع لا يحسد عليه، فقد استثمر البلوغرانا بـ160 مليون يورو في صفقة البرازيلي فيليب كوتينيو القادم من ليفربول، إضاف إلى 12 مليونا في انتداب الكولومبي ياري مينا من بالميراس لملء الفراغ الذي خلفه الأرجنتيني ماسكيرانو.
فيما عزز الغريم التقليدي للميرينغي أتلتيكو مدريد صفوفه بصفقتين بعد انتهاء عقوبة الحظر بلغت قيمتهما 100 مليون يورو، دييغو كوستا من تشيلسي (65 مليون يورو بإضافة الحوافز) وفيتولو من أشبيلية (35 مليون يورو).
أما في إنجلترا فقد شهد السوق صفقات مدوية بإجمالي أموال تجاوز الـ420 مليون يورو، ومن أبرز تلك الصفقات: “(جيرود، إيمرسون، باركلي إلى تشيلسي)، و(لوكاس مورا إلى توتنهام)، و(لابورت إلي مانشستر سيتي)، و(فان ديك إلى ليفربول)، و(سانشيز إلى مانشستر يونايتد).
وسط كل هذا، كانت المحاولات الجادة الوحيدة من ريال مدريد هي التعاقد مع الحارس كيبا أريزابالاغا ووصلت المفاوضات إلى مرحلة متقدمة لكن الصفقة لم تتم في نهاية المطاف وفضل الشاب الإسباني تجديد عقده مع ناديه الحالي أتلتيك بلباو.

شاهد أيضاً

مهاجم ريال مدريد السابق يطالب باحترام تقاليد الممر الشرفي

أكد اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فرناندو مورينتس، انه يريد من طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *