الرئيسية / آخر الأخبار / نجم مانشستر يونايتد يتورط “بفضيحة” كبرى ببطولة الليغا

نجم مانشستر يونايتد يتورط “بفضيحة” كبرى ببطولة الليغا

أندير هيريرا يتورط في قضية التلاعب بالنتائج في الدوري الإسباني
تورط النجم الإسباني أندير هيريرا لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بقضية أصبحت مثار الرأي العام في إسبانيا خلال الفترة الحالية وذلك عقب الإدعاءات بوجودة شبهة تلاعب وفساد بإحدى مباريات بطولة الليغا في موسم 2011.
وأكدت العديد من التقارير الصحفية أن هيريرا ضم 42 شخصاً تم إتهامهم بوجود شبه فساد ورشوة ببطولة الليغا وذلك قبل المباراة التي جمعت بين ريال سرقسطة الإسباني وليفانتي ببطولة الليغا عام 2011
وبالعودة للواقعة فإن نادي سرقسطة كان يواجه شبح الهبوط في هذا الموسم ويحتاج للفوز على ليفانتي بالجولة الاخيرة لتحاشي الهبوط حيث ذكرت التقارير أن المسؤولين بنادي سرقسطة رفقة مدرب الفريق وقتها المكسيكي أغيري والعديد من لاعبي الفريق منهم هيريرا وجابي قائد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني الحالي قد قاموا بمنح لاعبي ليفانتي رشوة مالية من أجل تفويت المباراة والتي إنتهت بفوز سرقسطة بهدفين مقابل هدف وارسل نادي ديبورتيفو لا كورونيا للقسم الثاني وقتها.
هذا ويواجه هيريرا شبح المحاكمة رفقو خافيير أغيري المدرب السابق للنادي وأنطونيو بريتو المدير الرياضي السابق ومالك النادي السابق أغابيتو إغلاسيس والعديد من لاعبي الفريق السابقين.
وتُشير التقارير الى أن جميع المتهمين أصبحوا يواجهون شبح الحبس لمدة تتراوح ما بين ستة اشهر الى اربعة أعوام إذا ثبتت إدانتهم.
وكانت محكمة مقاطعة فالنسيا قد أمرت بإعادة فتح التحقيقات حول الواقعة خلال الشهر الماضي ولك عقب الإستئناف الذي قدمه المدعون العموم ورابطة كرة القدم للمحترفين ونادي ديبورتيفو لا كورونيا أيضاً.
واشارت التقارير أن السبب الاساسي لفتح القضية مرةً أخرى قيام إدارة سرقسطة بإرسال مبلغ 848.450 مليون جنيهاً إسترليني قم تم إرسالها لحسابات أغيري وبريتو ومجموعة كبيرة من لاعبي الفريق قبل مباراة الفريق ضد ليفانتي في حين تم إكتشاف أن لاعبي ليفانتي كانوا قد عزفوا عن إستخدام حساباتهم البنكية والبطاقات الإئتمانية عقب مرور أسابيع من تلك المباراة.
وأشارت الصحف أن لاعبي سرقسطة قد قاموا بإعادة تلك المبالغ من حساباتهم الخاصة لإدارة النادي من أجل إيداعها بحسابات لاعبي ليفانتي المصرفية.
هذا ومن المتوقع أن يتم عقدد محاكمة بشأن تلك القضية الكبرى والتي أثارت الجدل بإسبانيا خلال الصيف المقبل في حين أن إذاعة كادينا سير الإسبانية أكدت بأن ستكون هناك محاكمة ستشهد تواجد جميع اللاعبين الذين تم إستدعاؤهم لخوض تلك المباراة.
وسبق وأن قام هيريرا بالتعليق على تلك الأنباء في ديسمبر عام 2014 خلال تصريحات صحفية حيث قال: “ليس لي أي علاقة بتلك الإدعاءات ولم أرتكب أية مخالفات”.
وأضاف: “إذا تلقيت إستدعاء للإدلاء بشهادتي خلال جلسة قضائية فسوف يسعدني الحضور”.

شاهد أيضاً

منتخبا أقل من 17 و23 سنة دون مدربين خلال تربصي ديسمبر :

ضبطت المديرية الفنية برنامج تربصات المنتخبات السنية للمنتخب الوطني الجزائري، حيث زاول منتخب أقل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *