الرئيسية / آخر الأخبار / غوارديولا يُدشن “حقبة تاريخية” بإنكلترا ويحصد أولى الثمار

غوارديولا يُدشن “حقبة تاريخية” بإنكلترا ويحصد أولى الثمار

أضاف مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، بيب غوارديولا، بطولة كأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين، إلى خزائن بطولاته العملاقة، بعدما ظفر باللقب أمسية اليوم الأحد متغلبًا على نظيره أرسنال بثلاثية نظيفة.

وأحرز بيب بطولته الأولى على الإطلاق رفقة السكاي بلوز، وهي البطولة ذاتها التي فشل المدرب الفرنسي لأرسنال، أرسين فينغر، في معانقتها طيلة مسيرته التدريبية مع الغانرز، حيث وصل إلى النهائي 3 مرات وخسرهم جميعًا.

المدرب الإسباني الذي غيّر مفاهيم كرة القدم لدى البعض، لم ولن يكن مجرد فليسوف ومستحدث لطرق اللعب، بل حاز على شقي المعادلة، الإمتاع ومعانقة الألقاب.

فخلال تسعة مواسم وهي عمره في مجال التدريب، نال على عديد الألقاب في مختلف الدوريات التي تنقل إليها، فمع برشلونة تحصل على لقبين لدوري أبطال أوروبا مُلحقين بجائزة مدرب العام.

كما تمكن من حصد ثلاثة ألقاب للدوري، مثلهم بكأس السوبر الإسباني، ولقبين لكأس ملك إسبانيا، علاوة على لقبين بكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية، كل هذا رفقة برشلونة

أما مع بايرن ميونيخ، فقد حقق الدوري الألماني ثلاث مرات إضافة إلى لقبين للكأس، ولقب وحيد لكلًا من السوبر الأوروبي ومونديال الأندية، ولا لقب لدوري الأبطال وهو الذي عجّل برحيله إلى مانشستر سيتي الإنكليزي.

وها هو الرجل صاحب الـ 47 عامًا يحصد أولى بطولاته بإنكلترا، ويستعد للثانية بعد عدة جولات وهي البطولة الأهم بالطبع، البريميرليغ، في نقطة مفصلية بمشواره التدريبي والذي سيُثقل للغاية ببلد هي مهد كرة القدم.

شاهد أيضاً

مهاجم ريال مدريد السابق يطالب باحترام تقاليد الممر الشرفي

أكد اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فرناندو مورينتس، انه يريد من طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *