الرئيسية / آخر الأخبار / دي ماريا شبح جديد يؤرق ريال مدريد من ضربات نجومه السابقين

دي ماريا شبح جديد يؤرق ريال مدريد من ضربات نجومه السابقين

دي ماريا شبح يخشى ريال مدريد مواجهته

يحل نادي ريال مدريد الإسباني ضيفاً ثقيلاً على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب حديقة الأمراء بجولة الإياب بالدور ثمن النهائي ببطولة دوري ابطال أوروبا.

هذا ويعاني النادي الفرنسي من غياب أبرز نجومه وهو البرازيلي نيمار جونيور الذي تعرض لإصابة قوية بالكاحل وكسر بمشط القدم وخضع لجراحة في البرازيل وسيغيب عن مباريات فريقه لفترة قد تصل الى ثلاثة أشهر.

ومن المنتظر أن يحل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا محل نيمار جونيور بالمباراة وهو اللاعب الذي طالما تألق بقميص نادي ريال مدريد قبل بضعة سنوات وسيواجه فريقه القديم بمباراة مصيرية.

وكان دي ماريا قد شارك بمباراة فريقه أمام ريال مدريد موسم 2015-2016 وذلك بجولة المجموعات والتي شهدت تفوق ريال مدريد على ملعب البرنابيو والتعادل بملعب حديقة الأمراء.

وشارك دي ماريا في 13 هدف خلال 15 مباراة منذ بداية العام الجديد والى جانب كافاني وكليان مبابي سيكون هجوم سان جيرمان قوي للغاية ويشكل خطراً على النادي الملكي الذي يطمح الى إفتكاك بطاقة الصعود للدور المقبل.

وتاريخياً يعاني ريال مدريد من كوابيس مزعجة عندما يلاقي نجومه السابقين بالبطولات المختلفة حيث سبق وأن تلقى النادي الملكي ضربات موجعة على يد أبنائه السابقين خلال مباريات البطولات القارية سابقاً نستعرضها سوياً عبر التقرير التالي:

1- الفارو موراتا


نجم ريال مدريد السابق ولاعب تشيلسي الإنجليزي والذي ساهم بإقصاء النادي الملكي ببطولة أوروبا عام 2014 موسم 2014-2015 عندما كان لاعباً بصفوف نادي يوفنتوس الإيطالي.

وإلتقى الفريقين بالدور نصف النهائي بالبطولة وقتها حيث تفوق يوفنتوس بمواجهة الذهاب بنتيجة 2-1 بتوقيع الأرجنتيني كارلوس تيفيز وألفارو موراتا فيما إنتهت مواجهة الإياب بالتعادل الإيجابي 1-1 وودع ريال مدريد البطولة بسبب هدف موراتا.

2- فيرناندو مورينتس


أحد أساطير نادي ريال مدريد عبر تاريخه والذي رحل عن صفوف الفريق عام 2003 مع وصول البرازيلي الظاهرة رونالدو حيث إنتقل لصفوف نادي موناكو الفرنسي والذي كان يشرف على تدريبه وقتها ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي حالياً.

وفي مواجهة الذهاب فاز نادي ريال مدريد بمواجهة الذهاب على ملعب البرنابيو حقق النادي الملكي الفوز بنتيجة 4-2 وأحرز موريانتس هدف بالمباراة فيما حقق موناكو الفوز بمواجهة الإياب بنتيجة 3-1 وسجل موريانتس أيضاً ليشق نادي الإمارة الفرنسية طريقه نحو نهائي البطولة والتي حققها نادي بورتو البرتغالي في النهاية بقيادة مدربه جوزيه مورينيو.

3- صامويل إيتو

جاء المهاجم الكاميروني الى ريال مدريد في صيف عام 1998 قادماً من ديبورتيفو ليغانيس ولكن مع وجود نجوم كبار مثل موريانتس وراؤول غونزاليس ومياتوفيتش وأنيلكا لم يشارك اللاعب نهائيا لينتقل الى صفوف نادي ريال مايوركا والذي إستحوذ على نسبة 50% من حقوق اللاعب.

وعقب مرور أربعة مواسم مع مايوركا وإحرازه 54 هدفاً إنتقل إيتو لصفوف برشلونة الإسباني بمباركة ريال مدريد الذي كان بإمكانه إستعادة اللاعب مقابل نصف المبلغ الذي قام النادي الكتالوني بسداده نظير شراء إيتو.

وفضل ريال مدريد وقتها التعاقد مع الإنجليزي مايكل أوين ولكن ذهب إيتو لبرشلونة ليعذب الشباك الملكية ب 11 هدف بواقع 7 أهداف بقميص مايوركا و4 أهداف بقميص البلوغرانا.

4- لويس إنريكي

إنتقل لنادي ريال مدريد عام 1991 قادماً من صفوف نادي سبورتينغ خيخون إرتدى قميص النادي الملكي لخمس مواسم كاملة شارك بإنتظام وحصل على فرص عديدة وإنتقل لصفوف برشلونة عام 1996 وسط ضجة كبيرة.

وسجل إنريكي 5 أهداف خلال 19 مواجهة كلاسيكو بين الريال وبرشلونة لينضم لقائمة اللاعبين المعذبة للشباك الملكية بأقدام أبنائه القدامى.

5- بيرنارد شوستر

لعب للثلاثي الكبير في إسبانيا برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد على التوالي وخاص موسمين فقط بقميص النادي الملكي وحقق كأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني وإنتقل لصفوف الروخي بلانكوس عام 1990.

في عام 1992 فاز أتلتيكو مدريد على غريمه بالعاصمة الإسبانية بهدفين نظيفين على ملعب سانتياغو برنابيو حيث سجل شوستر هدفاً من أهداف فريقه.

شاهد أيضاً

مهاجم ريال مدريد السابق يطالب باحترام تقاليد الممر الشرفي

أكد اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فرناندو مورينتس، انه يريد من طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *