الرئيسية / آخر الأخبار / سوداني: ” غوركيف كسّر انطلاقتي وحطم ثنائيتي مع سليماني ولا علاقة لي برحيل راييفاتس”

سوداني: ” غوركيف كسّر انطلاقتي وحطم ثنائيتي مع سليماني ولا علاقة لي برحيل راييفاتس”

“جنسية محرز أثرت على انتقاله، مبولحي حارس كبير وأتمنى عودة فيغولي للمنتخب”
“أحسن قرار اتخذته هو الخروج من الجزائر وأنصح المحليين بالاحتراف لتطوير أنفسهم”

أدلى لاعب الخضر ونادي دينامو زغراب هلال العربي سوداني بتصريحات لموقع “لاغزيتا دي فيناك” المتخصص تكلم فيه عن كثير من الأمور وكشف فيه رأيه في الكثير من القضايا، سوداني تكلم بداية عن احترافه وقال:” مجرد احترافي وخروجي من الدوري الجزائري يعتبر إنجازا كبيرا، أنا سعيد بما قدمته منذ احترافي في أوروبا وراضي على العموم بمشواري لعبت لحد الآن في دوريين الكرواتي والبرتغالي وكلاهما دوري مميز” .
“حاليلوزيتش لم يتوسط لانتقالي لدينامو ودوره كان استشاريا فقط”
الحديث عن الأندية التي لعب لها قاد سوداني للحديث عن انتقاله لدينامو وهنا كشف هلال أن الناخب الوطني السابق حاليلوزيتش لم يكن له أي دخل في هذه الخطوة، على عكس ما يروج له:” انتقلت لدينامو من أجل لعب دوري الأبطال، كان حلما وحققته، دينامو اتصل بي من دون الرجوع لحاليلوزيتش وأنا اخترت اللعب فيه من دون أن أعود إليه صحيح أني استشرته لكن قرار اللعب في دينامو كان قراري “.
“أنصح اللاعبين المحليين بضرورة الاحتراف ”
سوداني نصح بقية اللاعبين المحليين بضرورة ترك الدوري المحلي لتطوير أنفسهم وأضاف:” أعتقد أن الخروج من الدوري الجزائري هو أهم خطوة في مشوار أي لاعب محلي، عليهم أن يحترفوا لأن العمل في أوروبا أكبر بكثير وبما أننا نعلم أن الجزائر تزخر بالمواهب فما على اللاعبين المحليين سوى الخروج لتطوير أنفسهم “.
“اقترحت عديد اللاعبين على إدارة فريقي وربما نرى لاعبا جزائريا في دينامو قريبا”
لو أنه لم يؤكد ذلك إلا أن سوداني اقترح لاعبا محليا على إدارة ناديه وقال أن الإدارة معجبة به وربما تنتدبه وقال:” منذ ولوجي نادي دينامو زغراب اقترحت عديد اللاعبين على إدارة الفريق صحيح أنه لم يتم ضم أي لاعب لكني أتمنى أن يتم الأمر مستقبلا، هناك لاعب مميز يحظى بإعجاب إدارة النادي ولربما نراه في الفريق سريعا، أنا جزائري وأن أتيح لي أن أساعد أي لاعب فلن أتوانى في ذلك”.
“امتلكت عديد العروض لكني إدارة فريقي رفضت تسريحي”

بعد ذلك انتقل سوداني بالحديث عن مستقبله، حيث كشف أنه تلقى عديد العروض في السنوات السابقة لكن كل العروض لم تلق القبول: “امتلكت كثيرا من العروض في وقت سابق لكنها للأسف لم تحظ بقبول إدارة النادي إدارة الفريق كانت تريد عروضا أحسن، بدوري لن أضغط على إدارة فريقي ولن أقوم بأي مشاكل لأنني مدين لهذا الفريق بالكثير “.
“سأكون الخاسر الوحيد في حال التمرد ”
سوداني قال أنه يرفض التمرد أسوة بزميله في المنتخب محرز وقال:” كان بإمكاني التمرد على الفريق لكن من سيكون الخاسر ؟ أنا لخاسر الوحيد، تلقيت عروضا مميزة في الميركاتو الماضي لكن إدارة دينامو رفضت تسريحي وتقبلت الأمر، هناك أندية أيضا رغبت بضمي لكن بمقابل مالي صغير هل يريدونني مجانا “.
“ثنائيتي مع سليماني كانت رائعة لكنهم حطموها وأتمنى عودة فيغولي”
بعد ذلك انتقل سوداني لمحور آخر حين تكلم عن الكثير من زملائه في المنتخب الوطني البداية كانت بإسلام سليماني وفي هذا الشأن قال:” متأسف للثنائية التي كان يتكلم عنها الجميع بيني وبين سليماني، كنا رائعين ونسجل الكثير من الأهداف لكن حدث وأن تحطمت هذه الثنائية والكل يعلم أسباب ذلك ” أما عن فيغولي والذي كان يشكل معه ومع إسلام ثلاثيا فقال:” أتمنى أن يعود فيغولي للمنتخب الوطني، لقد شكلت معه ثنائيا رائعا ورفقة سليماني كان هجوم الخضر ناريا بكل بساطة “.
“مبولحي حارس كبير ويستحق ناديا كبيرا وجنسية محرز أثرت عليه”
بعد إسلام وسفيان انتقل هلال للحديث عن مبولحي ومحرز، سوداني قال أن مبولحي يستحق ناديا أكبر وأضاف:” مبولحي يستحق ناديا كبيرا لديه مستوى عال ويكفي فقط أن نشاهد ماذا صنع في المونديال الماضي” أما عن محرز فقال:” بالنسبة لمحرز لا أفهم ما حدث له بالضبط، لكن أقول أن جنسيته من الممكن أن تؤثر فلاعب آخر يضعون تحت تصرفاته الملايين أما جزائري ؟” .
“غوركيف لم يكن يعتمد علي ولن أتهمه بمحاولة تحطيمي”
أما عن المدربين الذين عمل معهم سوداني في الفترة الأخيرة فبدأ بالحديث عن غوركيف وقال: “قدوم غوركيف حطم ريتم اللقاءات والأهداف وثنائيتي مع إسلام، لا أعرف السبب لكن لكل مدرب قناعته وعليه أن يتحمل مسؤولية قراراته، صحيح أنني غضبت لكن من لا يغضب عندما لا يلعب عليه أن يغير المهنة، لن أتهمه بتحطيمي لكن أقول فقط أنني لم أكن ضمن خياراته “.
“ماجر لم يكلمني ولا علاقة لي برحيل راييفاتس”
في الأخير تكلم سوداني عن مدربه الحال كماجر وأيضا راييفاتس الذي غادر بطريقة غريبة كما يعلم الجميع، وعن ماجر قال:” لا تربطني أي علاقة مع ماجر ولم يسبق لي أن تكلمت معه فكما تعلمون أنني غبت عن التربص الماضي بسبب الإصابة” أما راييفاتس فبرأ سوداني نفسه من مهمة الانقلاب عليه والتي نسبت للاعبين وقال: “ليس لدي تعليق على راييفاتس ولا على رحيله، لن أتكلم أبدا عن الأمر أنا مجرد لاعب أتي للمنتخب لألعب وأعود بعدها لفريقي أنا في خدمة المنتخب وأي مدرب يستدعيني سألبي الدعوة “.
بورقعة-ع

شاهد أيضاً

مهاجم ريال مدريد السابق يطالب باحترام تقاليد الممر الشرفي

أكد اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فرناندو مورينتس، انه يريد من طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *