الرئيسية / آخر الأخبار / 350 مليون لم تكفِ مورينيو لتخطِّي دور الـ16 من دوري الأبطال

350 مليون لم تكفِ مورينيو لتخطِّي دور الـ16 من دوري الأبطال

السبيشيال وان يفشل أوروبياً رغم الإنفاق المالي الكبير…

تلقى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خسارة صادمة على يد نظيره نادي إشبيلية الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب أولد ترافورد في إياب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

صحيفة “ماركا” الإسبانية وجَّهت انتقادات عديدة إلى جوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحُمر بعد هذا الخروج المُخيّب من الدور الإقصائي الأول في التشامبيونز ليغ وعلى يد إشبيلية المتدهور في الليغا.

وذكرت الصحيفة المدريدية الشهيرة أن مورينيو ومنذ توليه الإدارة الفنية ليونايتد أنفق حوالي 350 مليون يورو على التعاقد مع اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق المختلفة، لكنه في النهاية لم ينجح في تخطِّي دور الـ16 من البطولة.

في حين تعاقد مورينيو مع كل من بول بوغبا “105 مليون يورو”، هنريك مخيتاريان “42 مليون يورو، لكنه رحل في الشتاء إلى ارسنال”، إيريك بايلي “38 مليون يورو”، روميلو لوكاكو “84.7 مليون يورو”، نيمانيا ماتيتش “44.7 مليون يورو” وفيكتور لينديلوف “35 مليون يورو”.

كل تلك الأسماء دخلت ضمن المشروع الذي يتّبعه السبيشيال وان من أجل إعادة مانشستر يونايتد إلى مصافِ كبار إنجلترا وأوروبا بأسرع وقت ممكن، لكنه واجه صدمة كُبرى بالخروج المبكر من دوري الأبطال.

وسام بن يدر كان البطل الأكبر بالنسبة للمدرب فينتشينزو مونتيلا الذي أقحمه بديلاً ليسجل له هدفين في أربع دقائق ويحسم له تأهل الفريق إلى ربع النهائي، بالإضافة إلى تقديم لاعب خط الوسط ستيفن نزونزي عرضاً لا يُصدَّق في خط وسط الفريق الأندلسي في عودته إلى إنجلترا.

كانت ليلة أمس تاريخية في مدينة مانشستر، لكنها لم تكن للجماهير التي شهدت على إنفاق فريقها 350 مليون يورو في موسمين، لكن الـ2000 مشجع الذي ذهبوا مع إشبيلية إلى ملعب أولد ترافورد هم الذين غنُّوا احتفالاً بالنصر بعد المباراة.

شاهد أيضاً

مهاجم ريال مدريد السابق يطالب باحترام تقاليد الممر الشرفي

أكد اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، فرناندو مورينتس، انه يريد من طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *