الرئيسية / آخر الأخبار / إنفانتينو: زيادة منتخبات كأس العالم 2022 وارد بنسبة 50%

إنفانتينو: زيادة منتخبات كأس العالم 2022 وارد بنسبة 50%

صرح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء، إن احتمالات زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر من 32 إلى 48 فريقًا، متساوية.

وأبلغ إنفانتينو، الموجود في البرازيل لحضور اجتماع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، الحاضرين أنه يعمل على توسيع نسخة كأس العالم في قطر وهو ما يمنح اتحاد أمريكا الجنوبية مقعدين إضافيين.

وقال: “نبحث مدى إمكانية زيادة عدد المنتخبات إلى 48 في كأس العالم 2022 لأن زيادة المشاركين تعني تطويرًا أكثر للعبة وتوفير المزيد من الإثارة لعشاق كرة القدم”.

وتابع “سنرى بحلول جوان إذا كان هذا الأمر ممكنا. الاحتمالات الحالية متساوية. إنها 50 % مقابل 50 %. ما هو مؤكد بنسبة 100% أن كأس العالم 2022 ستكون رائعة وستحقق نجاحًا كبيرًا”.

وسيتم التوصل إلى قرار نهائي بشأن عدد الفرق المشاركة في النهائيات المقبلة خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا في باريس يوم 5 جوان .

واختار الفيفا في بادئ الأمر إقامة البطولة بنظام 32 فريقًا في 2022 رغم أن إنفانتينو ألمح الى إمكانية استضافة دول مجاورة لبعض المباريات حال توسيع البطولة.

ووافق الفيفا بالفعل على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 فريقًا اعتبارًا من نسخة 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك لكن المؤسسة الدولية تبدو أكثر رغبة الآن في الإسراع بتطبيق هذه التوسعة.

شاهد أيضاً

المغرب يزحف على الكاف، تعيين المغربي حاجي أمينا عاما للكاف ولقجع يخطط للإطاحة بالملغاشي :

انتقل المغرب إلى السرعة القصوى في مخططه الرامي للزحف على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *