يواجه ليفربول مع مدربه الألماني «يورغن كلوب» بداية مُعقدة لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (2017/2016) ستجبره على استعداد مُبكر للموسم لتفادي نتائج سلبية تؤثر على معنويات فريقه في مستهل المشوار.

ليفربول سوف يسافر إلى شمال العاصمة لندن في الجولة الافتتاحية لملاقاة آرسنال على ملعب الإيماريتس الموافق 13 أغسطس القادم، وفي وقت لاحق من نفس الأسبوع سيستضيف الصاعد حديثًا من التشامبيونشيب «بيرنلي» على آنفيلد روود وبعدها بأيام سيحل ضيفًا على ملعب وايت هارت لين لمواجهة توتنهام هوتسبير قبل استقباله لحامل اللقب «ليستر سيتي» الموافق 10 سبتمبر.

ومن المقرر اصطدام يورغن كلوب بالمدرب الجديد لتشيلسي «أنطونيو كونتي» على ملعب ستامفورد بريدج بعد لقاء توتنهام بسبعة أيام فقط!.

أما مباراة الكلاسيكو أو ديربي شمال إنجلترا أمام مانشستر يونايتد فسوف تقام يوم 15 أكتوبر على ملعب آنفيلد روود، والإياب على أولد ترافورد يوم 14 يناير من العام المقبل.

وحددت رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة يوم 17 ديسمبر موعدًا لديربي الميرسيسايد على ملعب جوديسون بارك، وستكون الأولى بالنسبة للمدرب الجديد للتوفيز «رونالد كومان» الذي عُين ظهر أمس الثلاثاء خلفًا لروبرتو مارتينيز، أما مباراة الإياب ستلعب على آنفيلد روود يوم الأول من أبريل.

وسيعود كلوب لمنافسة غوارديولا الذي تولى تدريب مانشستر سيتي خلفًا لبيلغريني، وسوف تكون المباراة الأولى بينهما على آنفيلد روود يوم رأس السنة 31 ديسمبر والثانية على ملعب مان سيتي يوم 18 مارس.

وينهي ليفربول موسمه على ملعب آنفيلد روود يوم 21 ماي بمباراة ميدلسبره المتأهل حديثًا للبريميرليج رفقة مدربه الإسباني كارانكا.

goal